متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

الحيل والطرق للتّخلص من الدهون الموجودة في الجسم باتت اليوم كثيرة في ظلّ التقدم التكنولوجي المستمرّ.

الرشاقة هي حلم كل شخص، والجسم المميز هو هدف يطمح إليه كل الناس، نساء ورجالاً، ومن الأمور الأساسية في الحياة. جسم الانسان يحتوي على طبقات من الشحوم، وقد تتجمع هذه الشحوم بكثرة في مناطق معينة كالبطن والورك والفخذين. وعادة ما تكون هذه الحالة وراثية.

ias

تعتبر عمليّة شفط الدّهون من الطّرق الأشهر اليوم في مجال التخسيس والنحافة، وهي من الحلول الجذرية التي تضع حدّاً لتراكم الدهون في الجسم.

هذه الطريقة مناسبة لمن لا يريد اتباع نظام غذائي، أو للشخص الذي لا يمكنه السيطرة على الجوع وغير قادر على ممارسة التمارين الرياضية بسبب الوزن الزائد والسمنة.

تتراوح تكلفة عمليات شفط الدهون من ألفين إلى 8 آلاف دولار أمريكي، لكن التكلفة تختلف باختلاف المكان وخبرة الجراح، كما تختلف تبعاً لحجم العملية، والمكان الذي تتم إزالة الدهون منه، فقد تصل تكلفة العملية إلى ما يتجاوز 13 ألف دولار أمريكي أحياناً.

المضاعفات والمشاكل التي تتبعها تكون محدودة، وكما هو معلوم فإن هناك تفاوتاً كبيراً بين الناس في استجابتهم، وفي النتائج التالية لهذه العملية، فمنهم من يترمم موضع الشفط خلال أسبوع، ويعود لحياته الطبيعية، وكأن شيئاً لم يحدث، ومنهم من يدخل في آلام، واحمرار الجلد، واحتمال الإلتهابات، والتي قد تمتد لأسابيع. ولن يلاحظ الشخص أي فرق حقيقي في الوزن إلا بعد مرور 12 أسبوعاً من إجراء العملية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية