ما هو كورس هرمون؟

ما هو كورس هرمون

كورس هرمون من الأدوية التي تتضمن هرمونات مشتقة من هرمون التستوستيرون والتي تم تصنيعها لبناء العضلات.

إن هذا الهرمون يخفف من زيادة نمو الشعر، ومن خشونة الصوت، ولكن بالمقابل هو معروف بقدرته البنائية لتضخيم العضلات وزيادة البروتين في الجسم وتحسين الشهية، فضلا عن انه يحسن من صحة العظام ويزيد من خلايا الدم.

ias

صنعت كورس هرمون أو الستيرويدات كأدوية تحفز الجسم والتي ظهرت منذ العام 1940، عندما عرفت بأنها تقوم بهذا الأثر البنائي. إنها تعزز الأداء الرياضي وتزيد من قوة الجسم ومن الكتلة العضلية خاصة عند اللاعبين الذين يبحثون عن هذه الأمور.

ومع التقدم الطبي، زاد استخدام هذه المنتجات، وقد تعددت أنواعها على الرغم من أنها ممنوعة من قبل المنظمات الرياضية، إلا أنها بقيت في عالم كل شخص يحافظ على كمال الجسم وعلى عضلات منتفخة ومشدودة.

تفيد بعض المصادر على ضرورة الابتعاد عن استخدام الكورس هرمون، لأن آثاره الجانبية متعددة على الجسم والعقل حسب طبيعة الجسم ونوع الهرمون المستخدم ومدة الاستعمال.

هناك نوعان من الكورسات، الأول هو كورس التضخيم، أي الستيرويدات التي تزيد من ضخامة العضلات بشكل كبير وبسرعة. وكورس التنشيف، وهو الذي يعمل على زيادة العضلات وتنشيف الدهون التي تتراكم في الجسم.

لهذان النوعان خصائص مميزة، ولكن دائما عليك الخضوع الى قاعدة الاعتدال في تناول الأدوية والحبوب والحقن، لأن كثرتها تتسبب بالكثير من المشاكل وتؤدي الى أعراض جانبية قد تؤذي الجسم وصحته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية