ماذا يكتب في السيرة الذاتية

ماذا يكتب في السيرة الذاتية

ماذا يكتب في السيرة الذاتية

ماذا يكتب في السيرة الذاتية؟ سؤال مهم جداً طرحه خصوصاً لتأثير هذا الموضوع على المسيرة المهنية وحصولك على الوظيفة الحلم التي تسعى إليها جاهداً.

ias

هناك عناصر ومعلومات من الضروري عدم غفل ذكرها في السيرة الذاتية التي من شأنها أن تلعب دوراً ايجاباً في حصولك على المنصب الذي تقدم إليه. واكتشف أهم مهارات التواصل في العمل على كل رجل أن يكتسبها!

نصائح مهمة

أولى هذه الأمور، البيانات الشخصية مثل الاسم ومعلومات الاتصال بالجوال أو بالبريد الإلكتروني، والعنوان فضلاً عن المؤهلات العلمية وهي تشمل التعليم الجامعي النظامي والدورات التدريبية والشهادات التي حصلت عليها. وتعرف على  أفضل الوظائف في السعودية وأعلها أجرًا.

السيرة الذاتية
السيرة الذاتية

كما من المهم ذكر الخبرات والتجارب الوظيفية السابقة والإنجازات التي حققتها، وكل الخبرات العملية التي يمكن أن تكون قد أكسبتك المهارات المتعلقة بالوظيفة التي تسعى إليها.

ولا تنسى أن تتحدث عن المهارات والمميزات التي تتمتع بها وهي تشمل مهاراتك اللغوية، ومهاراتك العملية، والبرامج التي تتقن استخدامها. كما يمكنك أن تضيف خانة بالمعرّفين وهم الأشخاص الذين عملت معهم سابقًا ويستطيعون تزكيتك والثناء على مهاراتك.

حاول استخدام نموذج جاهز عند كتابة السيرة الذاتية الذي من شأنه أن يساعدك في توفير الوقت الجهد المبذول في تصميم ملف سيرة ذاتية من الصفر كما يمنحك الشكل المميز والجذاب لقوالب السيرة الذاتية الجاهزة.

ماذا يكتب في السيرة الذاتية
ماذا يكتب في السيرة الذاتية

واحرص على التنسيق البسيط لملف السيرة الذاتية وتجنب العشوائية والمبالغة في استخدام ألوان وخطوط مختلفة في الملف الواحد.

إلى ذلك، خصص محتوى سيرتك الذاتية بما يتناسب مع العمل الجديد الذي تريد الحصول عليه. وإذا كان لديك بعض الخبرات المتعلقة بالعمل الجديد وخبرات أخرى أقل صلة به، قدّم التي تتعلق بالعمل وركز عليها واجعلها أوضح.

ضع في اعتبارك أن من يراجع سيرتك الذاتية لا يبحث إلا عن المعلومات التي ستفيده في شركته إذا قام بتوظيفك، وتجنب حشو السيرة الذاتية بمعلومات غير لا تهمه.

واكتشف استراتيجية حل المشكلات واتخاذ القرارات الصائبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية