عندما تتعاون روجيه دوبوي ولامبورغيني تولد ساعة "أكسكاليبور أفنتادور أس"

ماذا نتج عن تعاون روجيه دوبوي ولامبورجيني

في 20 سبتمبر 2017 شهد مقر لامبورجيني الأسطوري في سانت أغاتا بولونيزي طرحاً هو الأول في العالم قامت به شركتا روجي دوبوي ولامبورجيني سكادا كورسي.

كان اللقاء لا محال منه ففي حين اكتشف قطاعا رياضة السيارات وصناعة الساعات نقاط تقارب مختلفة منذ زمن، إلا أن قصة روجيه دوبوي ولامبروغيني سكوادرا كورسي تمثل حالة من الإعجاب المتبادل. 

ias

ويأتي اهتمام روجيه دوبوي الأخير بأنواع أخرى من القطاعات نتيجة لرغبة في توفير ساعات تتمتع بعناصر لا توفرها ساعات أخرى كما أن قوتها تكمن في قدرتها على تجاهل الحدود مما أدى إلى تحاورات مع صانعي طائرات وزوارق ودراجات نارية وسيارات.

إن الأداء المتأصل في جينات روجي دوبوي مع لامبورجيني كان دفعة أدرينالين ناتجة عن تقدير متبادل ومتوفرة منذ البداية، ويتأكد هذا التقارب الحدسي على كافة الأصعدة، وقد نما هذا الزخم الإيجابي الأول بشكل طبيعي وناضج حتى أصبح يشكل مرحلة جديدة.

إن عزم الطرفين على وضع الأساليب التقنية في خدمة الجمال سمح لهما بتصميم ابتكارات رائعة من الناحية الجمالية. ومن يدري إلى أين سيؤدي بهما طريقهما المشترك؟ لا شك أنه سيولّد تسارعات لا تحصى ومنعطفات خاطفة الأنفاس.

هذا وقد تم الكشف عن هذه الشراكة الجديدة في قلب سنترو ستيلي الأسطوري، قسم لامبورغيني للأبحاث والتطوير للمرة الأولى على الإطلاق، كما وأقيم حفل عشاء احتفالي في وسط منشآت إنتاج محرك أفنتادور، وتم تخصيص حلبة إيطالية مشهورة لهذه المناسبة كي يتمكن الضيوف من الإستمتاع بدفعة من الأدرنالين.

إستوحى الأخصائيون الفنيون لدى مصنع روجيه دوبوي من روح لامبورغيني في مواجهة تحدي ابتكار أول مجموعة من الساعات تجسّد ميولهم الطبيعية. فتأتي ساعة أكسكاليبور أفنتادور إس كالتعبير الساعاتي الراقي الأول عن هذه الشراكة المتسارعة جالبة معها مشاعر فريدة.

عازمة على توفير تجربة فريدة شبيهة بركوب سيارات لامبورغيني تبادلت الفرق مهاراتها التصميمية؛ كما ويجمع الموديلان الناتجان عن ذلك بين مواد نبيلة وعالية التقنية وضمان أداء من الدرجة الأولى.

إبتكر مصممو ومهندسو روجيه دوبوي عرضا لافتاً للتحكم بالطاقة يشكل توقيعاً مركزاً في وسط الساعة. ووفية لشعار "Powered By Racing Mechanics" تعمل ساعة "أكسكاليبور أفنتادور إس" بواسطة محرك عالي الأداء على شكل عيار ديوتور المطوّر خصيصا لها. هذا ويجسد نظام حركة روجيه دوبوي الحصري بلامبورغيني تطوراً متواصلاً لدراية الدار معاد تفسيره على ضوء هذا التحالف في مجال صناعة السيارات.

يتميز عيار ديوتور بشكل خاص بقوائم إنضغاطية للمحرك تذكّر بمبدأ روجيه دوبوي الكوكبي المهيكل والأيقوني والذي يخلق تباينا لافتا مع باقي نظام الحركة، كما لو كان الغطاء شفافاً. أما عجلة التوازن المزدوجة فهي تذكّر بوضعية محركات لامبورغيني الطويلة المعززة للأداء والمتكيفة مع تصميم السيارات النحيفة وهي منحنية بحسب زاوية معينة وتعززها دعامات على شكل قطع لأنظمة تعليق العجلات المثلثة.

تتوفر ساعة "أكسكاليبور أفنتادور إس" بإصدارين يجسدان مفهوم Dare to be Rare من خلال مجموعتين محدودتين من 88 و8 قطع على التوالي. يحمل الإصدار 88 قطعة ميزة لامبورغيني Giallo Orion التي لا تقلَّد والمطلية باللون الأصفر والتي نجدها في عدد من المزايا التصميمة، في حين تأتي التشكيلة الأكثر حصرية باللون البرتقالي Aracio Argos.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية