مؤسسة محمد بن راشد تفتتح متحف نوبل في دبي

متحف نوبل

إفتتحت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم "متحف نوبل" الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى على مستوى المنطقة بمفهومه وشعاره الجديد "جائزة نوبل: أفكار تغير العالم".

ias

ففي مؤتمر صحفي برعاية رئيس المؤسسة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ، أعلنت المؤسسة عن تنظيم هذا المتحف الذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية ومكانة جائزة نوبل المرموقة عالمياً، وعلى المبتكرين والمبدعين الذين نالوا هذه الجائزة.

ينقسم "متحف نوبل" إلى خمسة أجنحة مختلفة يركز كل منها على موضوع منفصل، حيث يُعرف الجناح الأول الزوار على جائزة نوبل وتاريخها وأهدافها ومجالاتها المتخصصة، فيما يسلط الجناح الثاني الضوء على شخصية وسيرة حياة مؤسس الجائزة ألفريد نوبل، وأهم اكتشافاته واختراعاته.

من خلال الجناح الثالث سيتم تقديم لمحة تاريخية عن جائزة نوبل والفائزين فيها منذ تأسيسها وإنجازاتهم. في الوقت الذي يستعرض فيه الجناح الرابع العلاقة بين إنجازات واكتشافات الفائزين بجائزة نوبل بحياتنا المعاصرة وأهمية هذه الإنجازات في خدمة البشرية.

وسيلقي الجناح الخامس الضوء على دور الاكتشافات الحائزة على الجائزة في تغيير ملامح المستقبل.

أيضا تنظم 3 ورش عمل متخصصة يقدمها خبراء من متحف نوبل.

يضاف إلى ذلك ورشة عمل حول التمويل المالي الصغير، يقدمها البروفيسور محمد يونس، صاحب فكرة بنك الفقراء والحاصل على جائزة نوبل للسلام 2006 تقديراً لجهوده في خلق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لصالح الملايين من الناس في بلده بنغلاديش والعديد من البلدان الأخرى، حيث جعل محمد يونس من مفهوم القروض الصغيرة أداة فاعلة في مكافحة الفقر.

يقام هذا المعرض في منطقة برج خليفة ولمدة شهر كامل ابتداءاً من تاريخ 30 مارس الجاري، حيث يفتح أبوابه للزوار مجاناً وبشكل يومي من الساعة 9 صباحاً وحتى 7 مساءً ما عدا أيام الجمعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية