كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال

مصدر الصورة: Image by Freepik

مصدر الصورة: Image by Freepik

سأعرض لك عزيزي القارئ أفضل الطرق لزيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال مما تعزز من الرغبة الجنسية ورفع معدلات الشهوة. فكما تعلم إن ارتفاع معدلات التستوستيرون عند الرجال او انخفاضها مرتبط مباشرة بالصحة الجنسية وهذا بطبيعة الحال له تأثير قوي على سير العلاقة مع الشريكة. 

ias

تكون عادة طرق زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال إما طبيعيًا أي من خلال اتباع نظام غذائي صحي وغني بالحاجات والمكملات الغذائية أو عن طريق الأعشاب وطبعًا هنا ينصح بمراجعة الطبيب قبل اتباع أي نوع. وبالتالي تعرف على مشروب واحد يمكن أن يساعد على زيادة الرغبة عند الرجال

زيادة هرمون التستوستيرون طبيعيًا 

ممارسة الرياضة 

تعتبر الرياضة من أكثر الوسائل الطبيعية التي ترفع من معدلات التستوستيرون وتقوي الانتصاب عند الرجل، بالتالي تعزز ممارسة الرياضة الصحة الجنسية وتنشط الدورة الدموية مما يزيد تدفقها إلى الأعضاء التناسلية. 

تناول الطعام الصحي 

اكتشف فوائد حبة البركة للجنس وطريقة استخدامها، بالتالي يعتبر اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية محفز لرفع معدلات التستوستيرون في الدم.

تناول اللحوم والدجاج والأسماك الدهنية

يعد تناول اللحوم الخالية من الدهون بالإضافة للدجاج المطهي جيدًا من الأطعمة الغذائية التي ترفع معدلات هرمون الذكورة وتحسن الصحة الجنسية. إليك أفضل منشطات جنسية طبيعية للرجال!

بالتالي يعتبر أيضًا تناول الأسماك الدهنية ومنها السالمون من أكثر الأنواع التي تعمل على تعزيز الصحة الجنسية وزيادة معدلات التستوستيرون في الدم ذلك لاحتوائه الأحماض الدهنية مثل الأوميجا3. 

استهلاك الرمان 

تحتوي فاكهة الرمان مضادات الأكسدة التي تساهم في خفض هرمونات التوتر وخفض ضغط الدم وتحسين الحالة المزاجية للرجل، لذا ينصح بتناولها أو شربها كعصير.

الابتعاد عن القلق والتوترات العصبية 

ارتفاع هرمون الكورتيزول في الجسم سببه التوترات العصبية والقلق المزمن، ومع ارتفاع الكورتيزول يفقد الرجل شهيته على الأكل ويتسبب في تخزين الدهون حول الأعضاء التناسلية مما تؤثر سلبًا على مستويات هرمون الذكورة. 

تعزيز فيتامين د في الجسم

يساعد فيتامين د في رفع معدلات التستوستيرون عند الرجال ولذلك ينصح الأطباء بالتعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم. 

النوم بشكل كاف

النوم لساعات كافية خلال الليل يساهم في رفع معدلات التستوستيرون لذلك ينصح بالنوم لمدة 7 ساعات يوميًا لأخذ قسط كامل من الراحة واستعادة النشاط والحركة والقدرة على القيام بكافة الأنشطة اليومية. 

 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية