كم راتب الضابط في السعودية؟

كم راتب الضابط

كم راتب الضابط

سنجيبك اليوم عن سؤال كم راتب الضابط في السعودية، الذي يعتمد على عدة عوامل منها الرتبة العسكرية والخبرة والمهام المناطة به. ونشير إلى أنّنا أخبرناك عن أهمية شبكات الأعمال وبناء العلاقات المهنية.

ias

في المملكة العربية السعودية، يعتبر القطاع العسكري من القطاعات الهامة والحيوية التي تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد. تتنوع الوظائف العسكرية وتشمل العديد من الرتب والتخصصات المختلفة، وتتراوح رواتب الضباط بناءً على الرتبة والخبرة والمهام المناطة بهم. في هذا المقال، سنتناول موضوع رواتب الضباط في السعودية والبدلات والعلاوات المرتبطة بها.

رواتب الضباط في السعودية

تتراوح رواتب الضباط في السعودية بناءً على الرتبة العسكرية والخبرة. على سبيل المثال، يتراوح راتب ضابط برتبة ملازم من 6600 ريال إلى 11,220 ريال سعودي، بينما يتراوح راتب ضابط برتبة ملازم أول من 7680 ريال إلى 13,000 ريال. 

كم راتب الضابط في السعودية
تختلف كم راتب الضابط في السعودية بناء على عوامل عدّة

البدلات والعلاوات

تشمل بدلات الضباط في السعودية بدل الملابس وبدل الركن. في حالة عدم توفير الملابس بصورة عينية للضباط، يتم صرف بدل ملابس لجميع الضباط على أن يتم دفع المبلغ بصورة سنوية في الراتب الأخير من كل سنة.

يصرف بدل الركن للضابط الركن بمبلغ 250 ريال شهريا لجميع الضباط من رتبة مقدم فما فوق، أما الضباط من رتبة رائد فما دون فيصرف لهم بدل بقيمة 150 ريال شهريا. بالإضافة إلى البدلات، تتوفر علاوات متنوعة للضباط في السعودية. منها علاوة القيادة التي تصرف شهريا بقيمة 300 ريال للضباط برتبة مقدم فما فوق، و200 ريال شهريا للضباط من رتبة رائد فما دون. كما توجد علاوات ممارسة أعمال لبعض المناصب الإدارية والقيادية.

وعلى هذا الصعيد، سيهمّك الاطّلاع على المعدل المطلوب لدخول إدارة أعمال في الجامعات السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية