ما لا تعرفه عن عملية شفط الدهون!

عملية شفط الدهون

الدهون التي تتراكم في الجسم مثل المصيبة التي تحلّ على البعض، مشكلة صعبة للغاية ولا يتحمّلها كل الناس لأنها مزعجة وتؤذي صحّة الإنسان.

ما هي عمليّة شفط الدهون؟

شفط الدهون هو نوع من الجراحات التجميلية التي تهدف إلى إزالة الدهون من مناطق مختلفة من الجسم، والمناطق الأكثر شيوعاً هي البطن والفخذين والأرداف والرقبة والذقن وأعلى وخلف الذراعين وبطة الساق والظهر….

ias

كيف تتم هذه العملية؟

في العملية الجراحية يتم استخدام جهاز خاص، والذي يقوم بشفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بواسطة مضخة مفرغة من الهواء. يقوم الجراح قبل بدء العملية الجراحية برسم خطوط بواسطة قلم حبر على جسم المريض لتحديد المناطق التي تم إختيارها لشفط الدهون منها. تتم عملية شفط الدهون تحت التخدير العام أو الموضعي، وفقاً للمناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها.

متى يلجأ إليها الناس؟

يلجأ العديد من الناس لشفط الدهون بعد فشل الوسائل الأخرى لخفض الوزن أو لتحسين الشكل الخارجي عن طريق الدمج مع النشاط البدني والمحافظة على تغذية سليمة.

هل تعتبر هذه العملية خطيرة كما يعتقد البعض؟

يعتقد الكثير من الناس أن شفط الدهون عملية خطيرة جداً ومحفوفة بالمخاطر، وهذا مفهوم خاطئ لأنه هو الإجراء الأكثر آمنا وانتشارا في جميع أنحاء العالم .

ما هي الأهداف الأساسية لهذه العملية؟

  • تحسين المظهر الخارجي للشخص
  • تبني نظام حياة صحي
  • يقلل شفط الدهونمن عدد الخلايا الشحمية في المناطق المعزولة
  • معروفة بفوائدها الصحية للجسم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية