ما هو علاج القشرة الدهنية في الشعر؟

علاج القشرة الدهنية

القشرة الدهنية للشعر من الآثار المعيبة التي تظهر في فروة الرأس، وقد ترى آثارها واقعة على الملابس العابقة وتظهر بطريقة تتسبب بالإحراج لمن يعاني منها. أسباب ظهور القشرة كثيرة وتختلف ما بين التهاب الجلد وعدم غسل الشعر جيدا… من العلاجات الطبيعية المفيدة للتخلص من آثارها البشعة:

  • زيت الشاي: من العلاجات الطبيعية التي تؤدي الى القضاء على كل الفطريات التي تتسبب بظهور القشرة في فروة الرأس، يمكن استخدام بعض القطرات من هذا الزيت مع الشامبو الذي تستخدمه أثناء الاستحمام.

    ias
  • الخل الأبيض: الخل الأبيض من أحسن العلاجات للتخلص من القشرة، إذ يعمل على قتل البكتيريا والفطريات. اخلط القليل من الخل مع الماء، واستخدمه لغسل الشعر ثم اشطفه جيدا بالماء العادي.

  • الزعتر: يستعمل الزعتر عادة كمطهر وله العديد من الخصائص العلاجية، وهو بدرجة أولى مفيد للتخلص من القشرة، فهو يعزز الدورة الدموية عند تدليك فروة الرأس به.

  • الثوم: يحتوي الثوم على الليسين وهو مضاد للفطريات المسببة للقشرة، امزج ملعقتين من مسحوق الثوم، مع ملعقة من عصير الليمون ودلك الفروة به واتركه لمدة ساعة على الشعر، ثم يغسل بالماء والشامبو.

  • البصل: يساعد البصل على تجديد الخلايا ويعالج قشرة الشعر لأنه غني بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم… اخلط القليل من البصل بالآلة الكهربائية، ليصبح عجينة تطبق على الرأس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية