عدّاء يتباهى بفوزه قبل خط النهاية فيخسر سباقه

عداء في احدى الجامعات الأمريكية

إنّه الغرور الذي يتملّك في الإنسان فيجعله يفقد كل ما بناه في ثوانٍ قليلة، وكان المثال الأبرز والذي يؤكّد لنا هذه النظريّة، الحدث الذي حصل مع عدّاء جامعي يُدعى تانجوي بيبيو في السباق الذي نظّمته شركة "بيبسي".

ias

بدأ يحتفل هذا الأخير بانتصاره قبل أن يصل لخط النهاية، كونه اعتبر أنّه سينهي السباق لصالحه بعد أن سيطر على مدار الوقت وحافظ على المركز الأول منذ البداية.

يرفع بيبيو يديه ملوحاً لجمهوره على المدرجات، قبل حوالي 100 متر من خط النهاية، ويبدأ مراسم احتفال على صعيده الشخصي فينظر إلى جمهوره بثقة كبيرة ويبدأ بالهرولة على أساس لن يقدر منافسيه مجاراته في السباق.

فجأةً، وبينما كان بيبيو يسكر بطعم الفوز، يظهر ميرون ساميون الذي كان في المركز الثاني، وبكل إصرار بزيد من سرعته بشكلٍ خيالي، يتخطّى منافسه وينفرد بالوصول في المركز الأول على خط النهاية.

يا لها من خيبة أمل، عندما يتغطرس الإنسان ويسكر في انتصارٍ صغير لينسى بدوره الهدف الأساسي ويخسر كل ما بناه، ويا له من إصرار وحنكة عندما يستفيد المنافس من فرصة معينة ليخطف إنتصاراً غير متوقّع. رغم سخرية الموقف، وقلّة نضج المتسابق، يمكننا من خلال هذه الحادثة إستخلاص عبرةً مهمّة جدّاً لنفهم تداعيات الغرور في مواقفنا وكيف ممكن أن يسبب لنا خسارة كبيرة في لحظة واحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=lpRR8DTprkY

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية