ما هو عدد السعرات الحرارية في البيض المسلوق؟

عدد السعرات الحرارية في البيض المسلوق

للحصول على أقل من 100 سعرة حرارية، تقدّم بيضة واحدة مسلوقة على الأقل 10٪ من الكمية اليومية الموصى بها من البروتين والفيتامينات A و B-12.

يأتي جزء من فيتامين "أ" على شكل لوتين lutein وزياكسانثين zeaxanthin، وهي مضادات للأكسدة تحافظ على صحة عينيك. البيضة المسلوقة منخفضة في الدهن الكلي، لكنها غنية بالكوليسترول، لذلك عليك أن تحدّ من استهلاكك إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول أوأمراض القلب.

ias

من فوائد البيض المسلوق، هو أنه منخفض في السعرات الحرارية ولا تحصل على أي سعرات حرارية إضافية من القلي أو من إضافة مكوّنات أخرى مثل الجبن. تحتوي بيضة واحدة كبيرة مسلوقة على 78 سعرة حرارية. إذا كنت تراقب بدقّة السّعرات الحرارية، تناول بيضة صغيرة.

كقاعدة عامة، ستحصل على 10 سعرات حرارية إضافية في كل مرة يزيد فيها حجم البيضة من صغيرة إلى متوسطة، كبيرة، كبيرة جداً وجامبو. بيضة صغيرة تحتوي على 54 سعرة حراريّة والبيض الحجم جامبو يحتوي على ما يقارب 90 سعرة حرارية.

على الرغم من أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، إلا أنّه ليس عالي في الدهون الكلية أو المشبعة. ستحصل على 5 غرامات من الدهون الكلية و 2 غرام من الدهون المشبعة من بيضة واحدة مسلوقة كبيرة.

وكون 1 غرام من الدهون يحتوي على 9 سعرات حرارية، هذا يعني أن 45 سعرة حرارية في بيضة كبيرة مسلوقة تأتي من الدّهون، علماً أن 25 إلى 35 في المئة من مجموع السعرات الحرارية اليومية يجب أن يأتي من الدهون، وفقا لجمعية القلب الأمريكية.

كما يجب أن تمثّل الدهون المشبّعة أقل من 7 في المائة من إجمالي السّعرات الحرارية. وبناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية في اليوم، فإن بيضة واحدة مسلوقة تقدم 2٪ فقط من الدهون الكلية و 1٪ من الدهون المشبعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية