أفضل طريقة عمل حمام مغربي للعناية بالجسد!

طريقة عمل الحمام المغربي

لا يقتصر الإهتمام بالجمال والبشرة على النساء فقط، إنّما بات ذلك من أولويّات بعض الرجال الذين يبحثون عن الجمال مهما كلّفهم الأمر.

كثيرة هي الطرق الموجودة والمتاحة أمام الجميع للعناية بالنفس والجسد، مثل الحمام المغربي الذي يعتبر من الممارسات التجميلية المريحة التي لها العديد من الفوائد الصحّية والتجميلية للرجال.

ias

الحمام المغربي هو من أفضل الوسائل لتقشير البشرة وزيادة لمعانها ونعومتها، والطريقة المفيدة في إزالة الدهون من الجسم والخلايا الميتة أيضاً، كما يعمل على إخفاء البثور والحبوب لتصبح البشرة ناعمة.

تعرّف إلى هذه الخطوات التي تساعدك لتتعلّم طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل من دون الحاجة لزيارة مراكز التجميل والمساج:

1- عليك جمع المكوّنات التي ستحتاجها خلال الحمام المغربي، مثل الصابونة المغربية البلدية، قفاز مقشر للجسم أو لوفة مغربية، طمي مغربي وزبادي.

2- املأ الحمام بالبخار الذي سيفتح المسام لتمتص الصابون لتقشير الجسم جيّداً.

3- اجلس في البخار 15 دقيقة، واترك الماء يغمر الجسم لتصبح البشرة رطبة.

4- تدليك االبشرة بالصابون المغربي وتوزيعه على كل الجسم، ثم حاول تقشير البشرة بالقفاز لإزالة الجلد الميت.

5- أزل الصابون عن الجسم، واكسر مكعّب الطمي إلى أجزاء صغيرة وأضف إليه القليل من الماء ليصبح كالعجينة، ثم أضف ملعقة من الزبادي.

6- وزّع العجينة على الجسم واتركها لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسل البشرة بالماء الدافئ وقم بتنشيف الجسم لترى النعومة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية