طرق تحسين الإنتاجية وجودة العمل في الشركات

التواصل مع الموظفين

مصدر الصورة:Image by pressfoto on Freepik

عندما نفكر في الإنتاجية، غالباً ما نعتقد أنها عبارة عن ساعات العمل الطويلة والموظفين المجهدين. لكن الحقيقة تعتمد على كيفية استخدام الشركة للأفراد والموارد لإنتاج سلع وخدمات عالية الجودة. فما هي طرق تحسين الإنتاجية وجودة العمل في الشركات؟

ias

أثبتت الأبحاث أن الشركات التي يعمل بها موظفون منخرطون كلياً تحقق نتائج أعمال أفضل. لذلك من المهم أن تحافظوا على انخراط موظفيكم في العمل. لكن كيف يمكن تحقيق ذلك؟

طرق تحسين الإنتاجية

إن طرق تحسين الإنتاجية لموظفي الشركات تعتمد على عدة عوامل، أبرزها:

زيادة انخراط الموظف 

إبقاء موظفيكم منخرطين، عن طريق جعلهم يشعرون بأنهم أعضاء لهم قيمة ضمن الفريق. فيكونون أكثر نجاحاً ورضاً، وسيرغبون في أن يكونوا جزءاً من إنجازات الشركة.

التواصل مع الموظفين

من المهم التواصل مع موظفيكم عن دورهم وأهميته في الشركة. حيث تسمح قنوات التواصل بتقديم ملاحظات حول كيفية سير الأمور، وما الذي ينجح، وما الذي يمكن تحسينه.

توفير التدريب

إنّ منح الموظف فرص لتعلّم مهارات جديدة والتطوّر مهنياً من المرجح أن يجعله أكثر انخراطاً وتحفيزًا في العمل. ويعطيه التدريب أيضاً المهارات الذي يحتاجها للعمل بدقة ومواكبة اتجاهات المجال وأخر التطورات.

المكافآت والتقدير

تقدير العمل الجيد يرفع الروح المعنوية ويجعل الموظفون يشعرون بالتقدير.والتقدير لا يقتصر على المكافآت وزيادة الرواتب، فالثناء أو الجوائز تؤدي أيضاً إلى تعزيز إنتاجية الموظف ومستويات مشاركته.

التدريب
مصدر الصورة:Image by standret on Freepik

العمل الجماعي

تساعد ثقافة العمل الجماعي الأشخاص على الشعور بأنهم جزءاً من منظومة أكبر. وفي المقابل، يشعرون بمسؤولية أكبر تجاه أفعالهم. لحرصهم على ألا يخذلوا فريقهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية