صندوق النقد الدولي يكشف انخفاض معدل بطالة السعوديين لمستوى تاريخي

صندوق النقد الدولي يكشف انخفاض معدل بطالة السعوديين لمستوى تاريخي

مصدر الصورة: حساب IMFinMENA@

كشف صندوق النقد الدولي عن انخفاض معدل بطالة السعوديين لمستوى تاريخي، وذلك من خلال التقرير الأخير الذي أشاد بإيجابيات إنجازات المملكة.

ias

تعتبر المملكة بحسب التقرير الأسرع نموًا بين اقتصادات مجموعة العشرين بنسبة نمو بلغت 8.7 %، وبذلك أحرزت المملكة العربية السعودية تقدمًا في التقليل من اعتمادها على النفط، وبهذا الخصوص تعرف أكثر على تقييم الأداء الوظيفي : أهميته أهدافه وأبرز معاييره.

إشادة بإنجازات المملكة

وأكد صندوق النقد الدولي عقب اختتام مناقشات ومشاورات المادة الرابعة مع المملكة بأن الاقتصاد السعودي يشهد حاليًا حالة من الازدهار، وتم الإشادة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في تنفيذ الأجندة الإصلاحية لرؤية 2030، كما تمت الإشادة أيضًا لتسارع وتيرة التحول الرقمي للمملكة، وزيادة مشاركات المرأة في سوق العمل، وبالإصلاحات التنظيمية في بيئة الأعمال، إضافة إلى النمو المستمر للناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، والجهود المبذولة في الاستثمار في رأس المال البشري.

كما تم التطرق إلى أن هناك تراجع كبير في معدلات البطالة بين السعوديين بحيث وصلت لأدنى مستوى لها في التاريخ، وهذا يعود أيضًا لمشاركة المرأة في سوق العمل ووصول نسبة السيدات العاملات إلى 37%.

وأثنى التقرير على جهود المملكة المتواصل لاستكمال الإصلاحات الاقتصادية والمالية وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 ، والتي منها الجهود المستمرة لتعزيز مساهمة المرأة في دعم الاقتصاد الوطني.

في الختام، اكتشف ما أهمية شبكات الأعمال وبناء العلاقات المهنية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية