’بريتلينغ‘ تطلق ساعة المعصم الجديدة ’إيمرجنسي‘

 أجدد ساعات رجالية 2014

أجدد ساعات رجالية 2014

كشفت الشركة السويسرية العريقة لتصنيع الساعات الفاخرة’بريتلينغ‘ (Breitling)، وسفير علامتها التجارية على المستوى الدولي الفنّان العالمي جون ترافولتا، عن السّاعة الجديدة’بريتلينغ إيمرجنسي‘ (Breitling Emergency) في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال حفل مميّز أقامته الشركة بهذه المناسبة في فندق’العنوان مونتغومري‘ بمدينة دبي بحضور نحو 300 مدعو من كبار الشخصيات.

ias

وتُعدّ ’إيمرجنسي‘، التي تم تصميمها للأشخاص الذين يخوضون المغامرات القصوى، أول ساعة للمعصم تحتوي على جهاز إرشاد شخصي مدمج لتحديد الموقع والذي يمكنه أن ينبّه خدمات الطوارئ حول مكان الشخص الذي يحملها وذلك في مختلف الظروف الصعبة التي قد تشكّل تهديداً للحياة. وقد أصبحت هذه الساعة متوفرة في متاجر ’بريتلينغ‘ (Breitling Boutiques) ولدى الوكلاء في مختلف أرجاء الإمارات.

وبهذا، تكون ’بريتلينغ‘ قد عزّزت مكانتها مجدّداً كرائدة في مجال الإلكترونيات عبر ابتكار ساعة ’إيمرجنسي‘ التي تشكّل أداة بارزة للارتقاء بمستويات السلامة وفرص النجاة خلال الظروف الصعبة التي قد يمر بها حاملها على الأرض أو في البحار والأجواء. بالإضافة إلى إبراز الروح الحقيقية لهذه الساعة التي تسهم بإنقاذ الحياة خلال حفل إطلاقها أمام الحضور في دبي حيث تم إيصالها إلى مكان الحدث عبر طائرة مروحية ومركبة جتسكي مائية ودرّاجة نارية.

وعلى هامش الحفل، أعرب النجم جون ترافولتا، سفير علامةبريتلينغ‘ التجارية والطيّار الشغوف، عن إعجابه الكبير بعلامة ’بريتلينغ‘ الرائدة،وقال: "إن ’بريتلينغ‘ ليست مجرّد مصنّع للساعات، بل هي عبارة عن نمط حياةمليء بالمغامرات والجرأة والتميّز في مجالها. وكوني أقود الطائرات، فأنا أقدّركثيراً المستويات العالية للتقنية والخبرات المحترفة التي توفرها هذه الساعات،و’إيمرجنسي‘ الجديدة هي مثال بارز على كيفية تعبير ’بريتلينغ‘ عن جوهر العلامةالتجارية. ومن الرائع حقاً التواجد في دبي لتقديم هذه الساعة المميّزة إلى العملاءفي الإمارات العربية المتحدة بهذا الأسلوب الاستثنائي".

من جهته، علّق نائب رئيس ’بريتلينغ‘ جان بول غيراردين،على حفل الإطلاق في دبي بالقول: "يسري في عروق شركة ’بنتلي‘ شغف كبيربالطيران والمغامرات، ونحن نجمع هذا الشيء مع خبراتنا عالمية المستوى التي تمتدّلنحو 130 سنة في مجال صناعة الساعات. والنسخة الأخيرة المتمثّلة بساعة ’إيمرجنسي‘تؤكّد مجدّداً على موقعنا الريادي في مجال الساعات والأدوات التقنية المخصّصةللمحترفين".

ويتم تزويد ساعة ’بريتلينغ إيمرجنسي‘ بجهاز بث مزدوج التردّد (406 ميغاهيرتز و121.5 ميغاهيرتز) يتوافق مع مواصفات نظام التنبيه العالمي للأقمار الصناعية ’كوسباس– سارسات‘ (Cospas-Sarsat)، وهو يقوم بإصدار إنذارات خاصّة وتوجيه مهام البحث والإنقاذ.

جرى تصميم جهاز الإرشاد في ساعة ’إيمرجنسي‘ لتسهيل عملية الاستخدام لأقصى الحدود. ولأجل إطلاق الهوائي، كل ما على المستخدم القيام به هو فك وسحب غطاء الهوائي الرئيسي على الجهة اليمنى من الهيكل. ويتم عبر هذه العملية في الوقت ذاته فتح غطاء قسم الهوائي الثاني. وعند تشغيل الهوائي، يجب أن تكون السّاعة في موضع مثالي لضمان أفضل أداء ممكن للبثّ.

وساعة ’إيمرجنسي‘ ليست فقط أداة للمساعدة على النجاة والبقاء، بل هي أيضاً ساعة كرونوغراف إلكترونية تحوي مختلف المزايا التي يستخدمها المحترفون والمغامرون ومن ضمن هذا أسلوب العرض القياسي والرقمي بنمط 12/24 ساعة، وكرونوغراف بدقّة 1/100 ثانية، وموقّت، وعرض لمنطقة توقيت ثانية ومؤشّر لنهاية عمر البطارية. ويتم تزويد هذا الطراز أيضاً بنظام حركة ’سوبركوارتز (SuperQuart) معوّضة حرارياً والأكثر دقّة عشر مرّات من نظام الكوارتز القياسي، كما أنه مصادق عليه رسمياً من ’المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘ (COSC)، الجهة الرسمية الأبرز للمصادقة على معايير الدقّة والاعتمادية في عالم الساعات.

لتعزيز المظهر القوي وعاليالتقنية، يأتي الحاجب الواقي المصقول مع نقوش لمقياس البوصلة، بينما يتميّز كريستالالصفيّر المقوّس بكونه مقاوماً للانعكاس على الجانبين، فيما تضمن الأذرع والأرقامالمنيرة سهولة القراءة لأقصى حد في مختلف الظروف. ويمكن للعملاء في المنطقة تخصيصساعاتهم أيضاً عبر خيار الحصول على قرص باللون الأسود، الأصفر أو البرتقالي معسوار من التيتانيوم أو رباط مطّاطي.

يُذكر أنّ ’بريتلينغ‘ المتخصّصة بصناعة الساعات التقنية الراقية، لعبتدوراً حيوياً في تطوير ساعات الكرونوغراف لليد وهي الرائدة في هذا المجالبتقنيّاتها البارزة. وقد تشاركت ’بريتلينغ‘ كل اللحظات البارزة في عالم مغامراتالطيران بفضل منتجاتها المتينة والاعتمادية وعالية الأداء. وهي تُعدّ ماركةالساعات الرئيسية الوحيدة في العالم التي تزوّد كافة طرازاتها بمحرّكات مصادقعليها عبر جهاز الكرونومتر، مما يؤكّد بشكل واضح على مستويات الدقّة العالية التيتتمتّع بها. كما أنها من الشركات النادرة أيضاً التي تقوم بنفسها بإنتاج حركةالكرونوغراف الميكانيكية الخاصّة بها حيث تتم عملية التطوير والتصنيع بشكل كامل فيمشاغلها الخاصّة. وتُعتبَر هذه الشركة العائلية إحدى ماركات الساعات السويسريةالمستقلّة الأخيرة التي لا تزال ناشطة في مجالها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية