عالج تشققات اليدين مع هذه الخلطات الطبيعية

خلطات طبيعية لمعالجة تشققات اليدين

يعاني كثيرون في فصل الشتاء من تشققات تظهر على اليدين تسبب آلاماً لا تُحتمل خصوصاً عندما تنخفض الحرارة. من هنا لا بد أن تتعرف إلى بعض الخلطات الطبيعية لمعالجة هذه المشكلة.

عندما يبدأ موسم الصقيع والشتاء، قد تظهر على يديك الكثير من التشققات المؤلمة، إلا أن طريقة معالجتها ليست صعبة على الإطلاق.

ias
  1. أخلط كمية من السكر (حوالي الثلاث ملاعق) مع ملعقة من زيت الزيتون، لتعود وتضع المزيج على يديك. هذا الأمر قد يخفف تعرضك لتشققات اليدين.
  2. قم بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من زيت الزيتون لتدلّك بلطف جميع التشققات التي تعاني منها يداك.
  3. لا تتردد في وضع كمية من الحليب (يفضل أن يكون بارداً) على يديك لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة، لتعود وتغسلها لاحقاً.
  4. قم بتذويب القليل من الجيلاتين في قدر مليئ بالمياه الساخنة، ومن ثم انتظر حتى يبرد المزيج. هنا ضع الجيلاتين المذوّب على يديك واتركه لمدة نصف ساعة لتعود وتزيله بالمياه الفاترة.
  5. أخلط ملعقة من العسل مع زلال بيضة واحدة ومع القليل من الطحين والغليسيرين حتى يصبح لديك عجينة لينة، ثم دلّك يديك بها.

قبل أن تعاني يداك من تشققات مؤلمة، اعتمد على إحدى هذه الخلطات الطبيعية خصوصاً في فترة الصقيع إذا لم تكن تريد استعمال الكريمات، كي تبعد عنك الآلام التي تسببها هذه التشققات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية