"جئت السعودية محترمًا تقالديكم" بهذه الكلمات عاتب مدرب سباهان الاتحاد

مدرب سباهان

مدرب سباهان

“جئت السعودية محترمًا تقالديكم” بهذه الكلمات عاتب مدرب سباهان الاتحاد، تابع هذا المقال لكل التفاصيل وخلفية ذلك.

ias

في تصريح غير متوقع، وجه جوزيه مورايس، المدير الفني لسباهان أصفهان الإيراني، رسالة عتاب لمسؤولي نادي الاتحاد السعودي، عقب مواجهة الفريقين في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

رسالة جوزيه مورايس وسياقها

قال مورايس في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “خضنا مباراة متقاربة، النتيجة عادلة لصالح الاتحاد، والأجواء والجماهير بشكل عام رائعون، أشكرهم على حسن الاستقبال والحفاوة”. وأضاف: “لكن حتى لو تأهلنا للدور المقبل يؤسفني أننا لن نستمتع بالأجواء الجماهيرية في إيران، أنا أتيت للسعودية محترمًا ثقافة البلد وتقاليدها، وهذا هو الاختلاف بين الشعوب”

تأتي هذه الرسالة في ظل انسحاب الاتحاد من لقاء الجولة الثانية بين الفريقين، في الثاني من أكتوبر الماضي، بداعي وجود تماثيل للعسكري قاسم سليماني وغيره من الشخصيات السياسية في مداخل ملعب نقش جهان. وعلى إثر هذه الأزمة، قرر الاتحاد الآسيوي اعتبار سباهان مهزومًا ومنح الفريق السعودي نقاط اللقاء كاملة، مع حرمان سباهان من خوض بقية مبارياته في البطولة على أرضه.

وأخيرًا، ودع سباهان البطولة، بعد أن صعد الاتحاد السعودي إلى المركز الأول في المجموعة برصيد 15 نقطة، بينما حصد سباهان 10 نقاط فقط وفشل في التأهل كأفضل وصيف. والآن، اكتشف تفاصيل إخفاق مرير يحرم الشارقة من دور الـ16 الآسيوي!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية