تعرّف إلى أبرز أنواع الريّاضة لمن يعاني من آلام الظهر

الرياضة الملائمة لآلام الظهر

الرياضة الملائمة لآلام الظهر

تعتبر الرّياضة حاجة رئيسيّة للحفاظ على الصحّة. لكنّنا نعاني أحياناً من ضيق الوقت بسبب المسؤوليّات والتّعب الجسدي والنفسي، مما يجعلنا عاجزين عن وضع الجهد في الرّياضة ولكن هناك بعض أنواع الرّياضة التي تساعدنا لنحافظ على صحّتنا والتخلّص من آلام الظهر الناتجة عن قلّة التمرين.

ias

السباحة:

تعتبر السباحة منالرّياضات التي تساعد على التخلّص من آلام الظهر. فعندما تمارس السباحة تحملالمياه وزن الجسم ممّا يريح الظهر. كما أنّ السباحة تتطلب تحريك لعضلات الجسمكلّها مما يساعد على تمرين الجسم بأكمله.

المشي:

يساعد المشي أوالهرولة على تحريك العضلات وبالأخص عضلات الجزء الأسفل من الجسم ممّا يخفّف منالآلام في هذه المنطقة. وهذه الرياضة مهمّة جدّاً للأشخاص الذين تجبرهم ظروف العملعلى الجلوس لفترات طويلة ممّا يسبب تشنّج في هذه المنطقة من الجسم ويؤدّي بعدهالآلام في العضلات المحيطة بالعامود الفقري.

تمارين اللياقةالبدنيّة:

يساعد هذا النّوع من التّمارين على معالجة آلام الظهر والمفاصل. تعتبر تمارين اللياقة البدنيّة مهمّة للّذين يعانون من ضيق الوقت لأن هذا النوع من الرّياضة لا يتطلّب الذّهاب إلى النّادي بل يمكنك أن تمارسها في منزلك أو حتّى في مكان عملك.

ركوب الدرّاجة الهوائيّة:

هذا النوع من الرياضة محبّذ للذين يعانون من آلام في المنطقة الوسطى من الظهر. كما أن ركوب الدرّاجة الهوائيّة يقوّي عضلات الساقين ممّا يخفف من الضغط على عضلات الظهر. ولكن هذه الرياضة لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من آلام الركبة والمفاصل لذا من المفضل إستشارة الطبيب عند وجود مثل هذه الحالات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية