تعرّف على تقنيات الكيك بوكسينغ

تقنيات الكيك بوكسينغ

تقنيات الكيك بوكسينغ

هل تحب أن تتعرف على تقنيات الكيك بوكسينغ؟ إذا كانت هذه الرياضة القتالية تستهويك فتابع هذا المقال لتعرف عنها أكثر.

ias

تعتبر رياضة الكيك بوكسينغ واحدة من أكثر الرياضات القتالية شعبية حول العالم. هناك أنماط مختلفة من رياضة الكيك بوكسينغ بما في ذلك النمط الهولندي والكاراتيه والساندا والكون الخمير والمواي تاي. تُمارَس رياضة الكيك بوكسينغ لأغراض تنافسية ولياقة بدنية وترفيهية لجميع الأعمار والأجناس

ما هي رياضة الكيك بوكسينغ؟

 تقنيات الكيك بوكسينغ

رياضة الكيك بوكسينغ هي أسلوب مذهل يتضمن اللكمات والركلات. في الواقع، هو مصطلح شامل لمجموعة واسعة من أساليب القتال والفنون القتالية. تتضمن تقنيات الكيك بوكسينغ عادةً الركلات وضربات الركبة. وقد تتضمن بعض أساليب الكيك بوكسينغ ضربات الرأس. وتعتبر هذه الرياضة من الرياضات المفيدة للياقة البدنية بشكل عام والدفاع عن النفس وفقدان الوزن.

أساسيات هذه الرياضة:

تشمل تقنيات الكيك بوكسينغ المسموح بها في مسابقات الكيك بوكسينغ الدولية اللكم والركل وضربات الركبة.

  • اللكمات: يمكن توجيه اللكمات مباشرة إلى الوجه والذقن والفك والقفص الصدري والكبد والبطن. من غير القانوني لكم مؤخرة الرأس أو الحلق.
  • الركلات: يتم إلقاء الركلات على القفص الصدري والذراعين والرأس والرقبة والساقين والظهر. عادة ما تكون ركلات الفخذ غير قانونية في معظم الرياضات القتالية على الرغم من وقوع الحوادث بانتظام.
  • ضربات الركبة: يمكن أن تستهدف ضربات الركبة البطن أو القفص الصدري. ضربة الركبة الأكثر تقدمًا هي الركبة الطائرة التي تستهدف الرأس للحصول على تأثير أكثر تدميراً.

ما هو الفرق بين الكيك بوكسينغ والملاكمة؟

على الرغم من أن رياضة الكيك بوكسينغ تتأثر بشكل كبير بالملاكمة، إلا أن كلتا الرياضتين القتاليتين مختلفتان بشكل واضح. إن الركلات وضربات الركبة تجعل من رياضة الكيك بوكسينغ أسلوب قتال أكثر اكتمالًا وديناميكية من مجرد استخدام اليدين في الملاكمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية