ريال مدريد يفشل للمرة السابعة بالفوز على اتلتيكو مدريد

من مباراة اتلتيكو مدريد وريال مدريد في دوري ابطال اوروبا.

فشل ريال مدريد وللمرة الأولى في تاريخه من تسجيل أي هدف خلال مواجهته جاره ومنافسه اتلتيكو مدريد على ملعب "الكالديرون"، خلال المباراة التي جمعتهما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال اوروبا، مساء الثلثاء 14/04/2015.

ias

ريال سدد في هذه المباراة على مرمى الحارس يان اوبلاك 8 تسديدات صحيحة، ولكن الفريق فشل في التسجيل، وهو رقم لم يصل له ريال مدريد منذ عام 2003 في دوري أبطال أوروبا أيضاً ولكن أمام بارتيزان الصربي.

وفشل ريال مدريد، الذي قدّم اداءً رائعاً في الشوط الأول وتراجع كثيراً في الشوط الثاني، للمباراة السابعة على التوالي من تحقيق الفوز على اتلتيكو، وهو خسر في هذه السلسلة أمام جاره في ثلاث مواجهات وتعادل في اربع.

ويبدو أن اتلتيكو مدريد هي العقدة الحقيقية لريال هذا العام، وبالرغم من العودة الموفقة في الدوري الإسباني بعد خسارة الكلاسيكو، فبعد خسارته ذهاباً واياباً امام اتلتيكو في الدوري، أخرجه الفريق نفسه من الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا، وها هو الأن أمام خطر الخروج في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

في نفس الوقت، تمكن حارس ريال مدريد ايكر كاسياس من تعديل رقم الحارس الهولندي المعتزل ادوين فاندرسار بالحفاظ على الشباك نظيفة في 51 مباراة ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا.

وفي إلقاء نظرة على بعض الأرقام السابقة، أنهى ريال مدريد في 22 مرة مباراة الذهاب خارج ملعبه بالتعادل وتأهل في 21 مرة واقصي مرة واحدة في تاريخه، وهذا الرقم ربما يدل على قدرة ريال بالتأهل الى نصف النهائي، لكن تبقى الأمور على الأوراق لأن في كرة القدم دائماً ما تختلف كل التكهنات على ارض الملعب.

يذكر أن مباراة الإياب تقام في 22 الشهر الحالي على ارض ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، ونتيجة التعادل 0-0 ستؤدي الى تمديد الوقت، في حين اذا فاز ريال مدريد سيتأهل، بشرط أن لا يسجل اتلتيكو مدريد او على الأقل أن يكون فارق الأهداف إثنين لأصحاب الارض، لأنه في حال سجل أتلتيكو على ارض ريال سيصعّب المهمة على "الملكي" خصوصاً أنه في القانون الدولي من يسجل خارج قواعده في سلسلة مباريات الذهاب والإياب يحتسب الهدف هدفين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية