بروتينات كمال الأجسام هي التالية!

بروتينات كمال الاجسام

إذا كنت تشعر بالنحافة وبغياب الكتل العضلية من جسمك عليك البحث عن الحل المناسب لزيادة العضلات حتى تشعر بالرجولة وبالرضا النفسي من ناحية شكل جسمك!

بالاضافة الى التمارين الخاصة بتضخيم العضلات، تتوافر في السوق أعدادا وأنواعا مختلفة من البروتينات التي تساهم في تحقيق كمال الأجسام، والتي لعبت دورا مهما خاصة بالنسبة الى أبطال الرياضة والمحترفين.

ias

لهذا الهدف تنوعت البروتينات والتي تعتبر سلالسل من الأحماض الأمينية والتي تساهم في بناء أنسجة الجسم وتطويرها، تعرف الى أبرزها:

  • بروتين الكاسيين: هو البروتين الموجود في الحليب، هضمه بطيء جدا لذلك فإن تسليمه للأحماض الأمينية لعضلات الجسم قد يتم بشكل متواصل. إنه رائع المفعول ويعزز ضخامة العضلات.

  • بروتين البازلاء: على الرغم من أن البازلاء تحتوي على القليل من البروتين بالنسبة الى المصادر الأخرى، الا أنها من أفضل الخيارات خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لكل مصادر الأجبان والألبان.

  • بروتين البيض: من أفضل أنواع البروتينات التي يحتاجها محبو رياضة كمال الأجسام، فبروتين البيض يكون غالبا في كل المساحيق المتوافرة في السوق، فهو مفيد ويمنحك كتلة عضلية رائعة لم تكن تتوقع ظهورها.

  • بروتين الحليب: هو من البروتينات التي تحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية كالكاسيين ومصل اللبن، فهو يعزز نمو العضلات ويكون على شكل مسحوق يخلط في الماء ويتم شربه ليقوم بعمله وليحقق رشاقة الجسم وكماله.

  • بروتينات طبيعية: وهي تلك الموجودة في الأطعمة التي نتاولها في الوجبات الثلاث الرئيسية، ومن هذه الأطعمة التي تحتوي على مصادر البروتين المفيدة لكمال الجسم: السمك، اللحوم الحمراء والدجاج وبعض الخضار كالبازلاء والبروكولي…

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية