مارك يرفض المثول للتحقيق!! فما جديد فيس بوك اليوم؟

مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ

اذا ارادنا أن نضع عنواناً للمرحلة التي يمر بها موقع فيس بوك يمكننا منح الموقع وصف فيس بوك كل يوم فضيحة.

فبعد انتشار خبر تسريب الموقع المذكور لمعلومات المستخدمين في الانتخابات الرئاسية الامريكية، بدأت الفضائح والمشاكل تتوالى فيوماً نسمع عن خسائر فاقت الـ50 مليار دولار، وتارة نسمع عن تسجيله لمكالمات مستخدميه، وفي وقت أخر نسمع تصريحات من قبل مشاهير عالميين يطالبون المستخدمين بحذف موقع التواصل الانجح على الاطلاق.

ias

ما جديد فضائح فيس بوك اليوم: نقل موقع "بلومبرغ" الشهير خبراً مفاده رفض المدير التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربيرغ الذي خسر 6 مليارات دولار جراء هذه الازمة، أن يمتثل أمام لجنة برلمانية بريطانية تحقق في موضوع التسريبات. وأشار الموقع أن زوكربيزغ فوض كبار مساعديه، للحضور شخصيا أمام اللجنة والإدلاء بالبيانات المطلوبة.

الفشل الكارثي: من جهته دعا داميان كولينز رئيس لجنة الإعلام والثقافة والتكنولوجيا بمجلس العموم البريطاني، زوكربيرغ،للحضور والإجابة على أسئلة عن فضيحة تسريب بيانات فيسبوك، وهو ما أطلق عليه كولينز "الفشل الكارثي" لوسائل التواصل. كما أعلن كولينز أن اللجنة البرلمانية ترحب باستقبال مساعد مارك، ولكنها لا تزال راغبة في الاستماع إلى شهادة زوكربيرغ، ولو من خلال مكالمة فيديو.

يذكر أن فيس بوك يخضع لتحقيقات مماثلة في الولايات المتحدة الامريكية، رغم نشر زوكربيرغ قبل ايام لفيديو واعلانات يعتذر بها من المستخدمين بسبب ما حصل من انتهاك للخصوصية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية