هذا الفندق الإسلامي في تايلاند يضم مسجدين ومطاعم حلال!

الفندق الاسلامي في تايلاند

لطالما شكّلت تايلاند بطبيعتها الخضراء وثقافتها المميّزة نقطة جذب للكثير من السياح العرب خاصّة في فترة الأعياد والإجازات.

يبحث السيّاح العرب تحديداً السعوديون عن وجهة مميّزة وجديدة يقضون فيها عطلة الصيف او حتى عطلة الأعياد مثل عيد الفطر او عيد الأضحى. فهم يحاولون الهرب من الحرارة المرتفعة الى البرودة والانتعاش. مؤخّراً بدأوا يتّجهون الى البلدان الآسيوية مثل ماليزيا وتايلاند نظراَ لهذا التنوّع والغنى الذي يجعلها وجهةً لا مثيل لها لعطلةٍ من العمر. تايلاند، تتّبع اليوم خطّة تستطيع من خلالها جذب اكبر عدد ممكن من السيّاح، فكان لها ان أنشأت اول فندق اسلامي.

ias

فما هو هذا الفندق؟ يتوافد الى تايلاند سنوياً ما يقارب 658000 سائح من المنطقة العربية وهذا ما جعلها تفكّر في إنشاء هذا الفندق الإسلامي.

يؤكّد المدير العام لفندق Al Meroz المتواجد في العاصمة بانكوك، ان عدد المسلمين في العالم وصل الى 1.6 مليار شخص وهذا أمر لا يستهان به. هذا الفندق يتميّز بتصميمه الهندسي المستوحى من تصاميم المساجد إضافةً الى وجود غرفتين للصلاة فضلاً عن المطعم الذي يقدّم الطعام الحلال فقط. اما عن سعر الغرفة من اجل ليلة واحدة قد تبدأ من 116$ وصولاً الى 1445$.

عامر فزال، أحد النزلاء وجد الكثير من الراحة والأمان في هذا الفندق خاصّة مع هذا المطعم. فهو يرى انه من الصعب جدّاً على المسافرين الإسلام ان يجدوا الطعام الحلال في تايلاند.

من ناحية أخرى، وفي سبيل تطوير السوق الإسلامي في تايلاند تم إنشاء تطبيقات يتمّ تحميلها على الموبايل تساعد السياح في البحث عن مطاعم الحلال في كل انحاء العاصمة التايلاندية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية