إختراع جديد في عالم التكنولوجيا.. سائل يجعل شاشة هاتفك صلبة كالصخر

السائل الذي يحمي شاشة جوالك من الكسر

دائماً ما يخاف الناس من أن تصاب شاشة الهاتف بالكسور أو الخدوش لذلك يعمدون إلى وضع زجاج للحماية يحصلون عليه من المتاجر بشكل سهل.

لكن اليوم بات بإمكانك ابعاد الخدوش عن جوالك بشكل آخر، فقد أشار بعض الخبراء في مجال صناعة الجوالات إلى أن إحدى الشركات المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، قد قدمت سائلاً حديثاً يقوم بحماية الشاشة من الكسور ومن المياه.

ias

وقال هؤلاء الخبراء بإن هذا السائل الجديد والذي يحمل اسم ProtectPax قد طُوّر بشكل ممتاز كي يحمي شاشات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية من التلف والكسر والخدوش التي تجعل من شكل الهاتف بشعاً ومقززاً. ولفت الخبراء أيضاً إلى أن المطورين لم يفصحوا عن المكونات الأساسية للسائل الزجاجي لكنهم أشاروا إلى أن هذه التقنية تستخدم في مجال الطيران والصناعات الفضائية.

هذا وقال الخبراء أيضاً بإن سماكة السائل الزجاجي ستكون 0.0004 ملم ما يجعله أكثر رقة من الزجاج التقليدي الذي تبلغ سماكته 0.3 ملم. وقد أكد المطورون في الشركة المصنعة أن هذا الزجاج يتمتع بصلابة تشبه صلابة الزمرد والياقوت الأمر الذي سيحمي الهاتف أو الجهاز اللوحي بنسبة 92.7%.

وفي ما خص طريقة الاستعمال فهي سهلة جداً كل ما عليك فعله هو وضع المادة السائلة على الشاشة (جوال، أيباد، لابتوب…) ومن ثم انتظارها حوالى الـ 10 دقائق كي تجف فتصبح صلبة وقاسية.

https://www.youtube.com/watch?v=eowkYKdtSsE

لا تتردد في الاعتماد على هذه التقنية الجديدة لأنها مفيدة جداً في كل الأوقات كما انك لن تلاحظ أبداً بأنها موجودة على هاتفك.

إقرأ أيضاً: فيديو.. بخطوة سهلة وبسيطة إجعل هاتفك الذكي مقاوماً للمياه!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية