الدفعة الثالثة من حساب المواطن: بشرى غير سارّة لجميع المستفيدين!

الدفعة الثالثة من حساب المواطن

تسعى اليوم المملكة العربية السعودية في جميع خططها الإنمائية الى تحسين وضع مواطنيها على جميع النواحي.

السعودية، التي يمكن وصفها اليوم بالدولة الطموحة والمتطوّرة كانت قد طرحت مسبقاً رؤية 2030 او برنامج التحوّل الوطني 2020 وذلك لرفع السعودية ومواطنيها الى مستوى أرقى وأعلى من التقدّم والانفتاح. هذه البوادر التي بدأت بالظهور بفتح المجال للمرأة السعودية بالانخراط داخل الحياة الاجتماعي، ظهر ايضاً في برنامج حساب المواطن.

ias

فما هو برنامج حساب المواطن؟

بهدف حماية الأسر السعودية ذات الدخل المادّي المحدود من الخطوات الاقتصادية القادمة ومن اجل تحسين وضعها كي لا تصبح عبئاً على باقي فئات المجتمع، يسعى برنامج المواطن الذي أطلق في شهر ديسمبر من العام 2017 الى تحقيق العدالة والمساواة في كلّ منافع الدولة ومقدراتها بين جميع السعوديين.

مع بداية العام، دعت وزارة العمل جميع المواطنين السعوديين الى التسجيل في "حساب المواطن الموحد" من اجل الإستفادة من الدعم الصحي والسكني والتعليمي والضمان الاجتماعي وذلك مع ما يتماشى مع الخطط التطويرية الاقتصادية.

برنامج حساب المواطن، يعمل على التدقيق في المشتركين المؤهّلين والمطابقين للشروط من اجل الاستفادة من الدفعات وذلك عبر البوابة الالكترونية للبرنامج. العمل حسب هذا البرنامج الذي سيستمرّ لمدّة خمس سنوات، قد بدأ في دفعتين سابقيتن على ان تستحقّ الدفعة الثالثة في يوم 11 فبراير من العام 2018.

الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن

تأكّد حسب آلية احتساب مقدار الدعم ان الحدّ الأدنى لاستحقاق جميع المستفيدين من دفعات حساب المواطن، الذين وصل عددهم الى 13 مليون سيكون 300 ريال سعودي فقط ف . هذا وقد جاء ان اعلان هذا الرقم جاء بعد احتساب إنفاق الأسرة على الحاجات الأساسية من أغذية ومشروبات مع ضريبة القيمة المضافة.

ما هي أهلية الدفعة الثالثة؟

نشر برنامج حساب المواطن على "تويتر" تغريدة جاء فيها نتائج الأهلية للدورة الثالثة والتي درس فيها أهلية كل المسجّلين والمستفيدين في البرنامج على ان يكونوا أهلاً للدفعة الرابعة التي ستحصل في 10 مارس 2018.  لكن ما لا يعلمه الكثير من السعوديين، ان هذا البرنامج غير ثابت وقد يخضع للكثير من التغيرات والتعديلات وذلك بسبب التغيرات التي قد تحدث داخل الأسر مثل حالات الوفاة او الفرق في العمر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية