اقوى 10 دول في العالم: لن تتوقّعها!

اقوى 10 دول في العالم

مقوّمات 10 اقوى دول في العالم

سنخبرك اليوم عن اقوى 10 دول في العالم كما سنطلعك على أبرز المقوّمات والصفات التي جعلتها تكتسب هذا اللقب، بالإضافة إلى أقوى الدول العربية، ونشير إلى أنّنا قد أخبرناك عن أكبر مطار في العالم.

ias

في عالم متغير باستمرار ومليء بالتحديات والتبدّلات الجيوسياسية، يظلّ الجواب عن السؤال حول أقوى الدول في العالم موضوعًا مثيرًا للاهتمام والنقاش.

ما هي هذه الدول؟

وفقًا لتقرير “غلوبال فاير باو” لعام 2023، تم تصنيف اقوى 10 دول في العالم لعام 2020 على النحو التالي بالترتيب:

5. بريطانيا

6. كوريا الجنوبية

7. باكستان

8. اليابان

9. فرنسا

10. إيطاليا

السبب وراء قوّتها

تعتمد اقوى 10 دول في العالم على مجموعة من العوامل المتنوعة، بما في ذلك القوة العسكرية والاقتصادية والسياسية والثقافية، بعض العوامل الأخرى التي يتم احتسابها تشمل عدد السكان، التكنولوجيا العسكرية، التاريخ العسكري، التحالفات العسكرية، الاستراتيجيات الدفاعية، والقدرة على التحمل والاستدامة. كما يمكنك الاطّلاع على نصائح السفر للرجال المغامرين.

الدول العربية الأقوى

فيما يتعلق بالدول العربية، تحتل مصر المرتبة الأولى عربيًا والرابعة عشرة عالميًا، تليها السعودية في المرتبة الثانية عربيًا والثانية والعشرين عالميًا، ثم الجزائر في المرتبة الثالثة عربيًا والسادسة والعشرين عالميًا. كما قد يهمّك أن تطّلع على السياحة في القاهرة مع أكبر المدن التاريخية في العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية