سامسونج تطلق أقراص تخزين 2 تيرابايت

اقراص تخزين 2 تيرابايت من سامسونج

اقراص تخزين 2 تيرابايت من سامسونج

ضمن سلسلة من الأكسسوارات التكنولوجيّة التي تقدّمها الشركات العالميّة ليستفيد منها عملائها، تتحضر شركة سامسونج لإطلاق أقراص تخزين جديدة تبلغ سعتها 2 تيرابايت، ضمن سلسلة SSD التي تقدّمها للزبائن بإصدارين Pro 850 و 850Evo .

ias

تعتمد أقراص التخزين هذه، على مجموعة من أقراص الفلاش المزودة بتقنية D V-Nand3 ويبلغ حجم كلٍّ منها 128 جيجابايت.

تستخدم هذه الأقراص الجديدة منفذ من نوع Sata 3.0 المعروف بجودته العالية مع العلم أنّها كانت تستعمل هذا المنفذ في سائر أقراص تخزين المعلومات التي كانت تنتجها سانسونج سابقاً.

تتوقّع بعض مصادر المعلومات وخبراء التكنولوجيا أن يكون سعر الأقراص 2 تيرابايتEvo 850 حوالي 800 دولار أمريكي أمّا أقراص 2 تيرابايت Pro 850 فمن المتوقع أن يناهز سعرها الـ1000 دولار أمريكي لكنّ هذه المعلومات مازالت ضمن التوقعات بحيث لم تكشف شركة سامسونج عن سعر هذه الأقراص ولا عن موعد طرحها في السوق.

هذه الأجهزة مزوّدة بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت Dram أمّا بالسبة للكفالة فالجهاز المدعوم بتقنية 850 Evo مكفول لمدة 5 سنوات، امّا Pro 850فهو مكفول لمدّة 10 سنوات.

تعمل شركة سامسونج على إنتاج أقراص تخزين معلومات تدعم تقنية V-NAND مع منفذ mSata ومنفذ (M,2 (PCIe الأكثر تطوّراً ولكنّها مازالت في إطار التصنيع الأولي ودراسة ما إذا كانت ستلائم الأجهزة التكنولوجيّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية