ما هو افضل فيتامين للجسم؟ اليك لائحة بأهمّ الفيتامينات التي تحتاجها

افضل فيتامين للجسم

ينبّهك خبراء التغذية والصحّة بضرورة منح الجسم حاجته من الفيتامينات والمغذّيات وذلك عن طريق اتّباع نظام غذائي صحّي وسليم. لهذا السبب نجد ان بعض الفيتامينات باتت متوفّرة على شكل مكمّلات غذائية لكن تبقى الأطعمة الصحّية والغذائية هي الأفضل على الإطلاق.

ias

من الفيتامين A الى الزنك، نعرض لكم اليوم في هذا المقال أهمّ أنواع الفيتامينات التي يجب ان يحصل عليها الجسم.

الفيتامين A: هذا النوع من الفيتامين متوفّر في الجزر، البرتقال واليوسفي، البطاطا الحلوة والشمام. هو مفيد كثيراً للعينين والجلد وصحّة الأسنان.

الفيتامين B: هو متوفّر بكثرة في الحبوب على جميع أنواعها مثل الفاصولياء، البطاطس، الفلفل الحارّ والموز. يساعد هذا الفيتامين على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها ويقوّي من قدرة الجهاز المناعي في الجسم.

الفيتامين C: بالتأكيد نجد هذا الفيتامين في عصير البرتقال! ليس هذا فقط، إنه موجودٌ في الكيوي، العنب، الفراولة والفلفل الأخضر والأحمر. يساعد على تقوية الشرايين الدموية ويمنح الجلد ملمساً ناعماً.

الفيتامين D: الى جانب تمضية بعض من الوقت تحت أشعّة الشمس، يمكنك ان تجد هذا الفيتامين فيالبيض، السمك والفطر. الفيتامين D يمنحك عظاماً أقوى.

الفيتامين E: تجده بكثرة في اللوز، بذور دوار الشمس والطماطم. يسهّل الدورة الدموية في الجسم.

الفيتامين K: أكثر من تناول الخضار ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ والبروكولي. يقيك من تجلّط الدم وحدوث الجلطات القلبية. الزنك: متوفّر في المأكولات البحرية كما وفي المكسّرات مثل الكاجو او حتى في الشوكولاته السوداءء. يساهم في تحسين الصحّة الجنسية عند الرجال والخصوبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية