أفضل سيارات هايبرد لعام 2016

افضل سيارات هايبرد 2016

بعد أن بات ثقب طبقة الأوزون يتسع شيئاً فشيئاً بدأت الكثير من الشركات بالبحث عن محركات بديلة عن تلك التي تبعث ثاني اكسيد الكربون في الهواء فظهرت المركبات التي تعمل على الطاقة الشمسية والمركبات الهجينة /هايبرد.

ias

لاقت الفئة الثانية من السيارات رواجاً لا بأس به في شتى أنحاء العالم لاسيما وأن الحكومات باتت تقوم بحملات توعية حول مخاطر ازدياد توسع ثقب الأوزون، في التالي سوف نتعرف على أهم السيارات الهجينة في العام 2016.

فولكس فاجن باسات GTE 2016

هذه السيارة تستطيع أن تسير لنحو 800 كم بالاعتماد على خزان وقود واحد ولنحو 50 كم ببطارية يمكن أن يعاد شحنها، من هنا بإمكان أي شخص الاستفادة من هذا المحرك الهجين للحفاظ على البيئة.

تويوتا بريوس 2016

اعتمدت التويوتا بريوس 2016 على محرك بسعة 1.8 ليتر يعمل على الوقود مع ميزة توقيت الصمامات المتغير المزدوج (VVT-i) يولد قوة 95 حصان وعزم دوران يصل إلى 142 نيوتن ميتر كما وتمتعت المركبة أيضاً بمكينة كهربائية بقوة 71 حصان وبعزم دوران يصل إلى 163 نيوتن ميتر.

بي أم دبليو i3 2016

بإمكانك أن تختار السيارة بمحرك كهربائي واحد يسمح لك بقيادة مركبتك لنحو 160 كم هذا وتستطيع أيضاً أن تدفع مبلغ إضافي من المال لتختار السيارة مع محرك بترول مؤلف من اسطوانتين إلى جانب المحرك الكهربائي.

بي أم دبليو i8 2018

وهي من أجمل السيارات التي ظهرت في معرض جنيف 2016 وقد تمتعت بمحركين الأول كهربائي والثاني يعمل بالاحتراق الداخلي. بإمكانك أن تستخدم المحركين معاً أو كل واحد بطريقة مستقلة حتى تتمتع بالقيادة كما يحلو لك.

ميتسوبييش أوتلاندر PHEV 2016

وهي سيارة أس يو في كبيرة الحجم مزودة بمحرك هجين. الأمر المميز في هذه السيارة أنها تتمتع بقوة لا بأس بها إلى جانب ارتفاعها عن الأرض فتتمكن من قيادتها بسهولة.

بعد أن أصبحت السيارات الهايبرد تكثر في العالم نأمل أن تعود طبقة الأوزون إلى ما كانت عليه في السابق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية