أفضل بروتين على المبتدئين اختياره!

افضل بروتين للمبتدئين

البروتين هو من أشهر المكملات الغذائية التي تعتبر حاجة عندأفضل بروتين على المبتدئين اختياره الرياضيين واللاعبين والباحثين عن كمال الأجسام.

عند تناول هذا المكمل الغذائي، يقوم الكبد بتحويله الى حمض أميني وهو العنصر الأساسي الذي يحتاجه الجسم لتغذية العضلات وبنائها.

ias

هناك المئات من أصناف البروتينات الموجودة في الأسواق والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدارت وعلى نسبة مناسبة من الدهون. وقد تؤكد الأبحاث وبعض المصادر عن وجود بروتينات مخصصة للمبتدئين، تعرف اليها!

  • بروتين سريع الامتصاص: بعد التدريب ينصح بتناول أي نوع من الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات كالأرز والمعكرونة والبطاطا… وبعد ربع الساعة تقريبا يجب تناول ملعقتين من مكمل البروتين السريع الامتصاص والذي يخلو من الكربوهيدرات والدهون مثل Iso Whey أو Iso 100…

  • كازيين: هو من البروتينات الخالية من الكربوهيدرات والدهون ويتميز ببطئ حركة الامتصاص ما يساعد العضلات على الاستفادة بشكل مميز وتتغذى أفضل من وقت يكون الامتصاص سريع.

  • بروتين واي إيزوليت Isolate: كل 100 جرام من بروتين واي إيزوليت يحتوي على 90 جرام من البروتين، والباقي هو النسبة القليلة من اللاكتوز والدهون والسعرات الحرارية. هذا البروتين مناسب للمبتدئين… ويساهم في تضخيم العضلات بطريقة مميزة.

  • أطعمة غنية بالبروتين: من أفضل البروتينات للمبتدئين لتضخيم العضلات، الأطعمة الغنية بهذا العنصر، مثل البيض واللحوم الحمراء والحليب ومشتقاته من الأجبان والألبان… بالاضافة الى الأسماك الغنية بالبروتين أيضا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية