بالأسماء..هؤلاء هم اشهر لاعبي كرة السلة!

اشهر لاعبي كرة السلة

عرفت لعبة كرة السلة مرور الكثير من النجوم واللاعبين الماهرين الذين تركوا بصمة مهمّة على أرض الملاعب.

ias

لعبة كرة السلّة لا تقلّ قيمةً او أهمية عن لعبة كرة القدم: هي لها قاعدتها الجماهيرية كما ولها مواهبها التي لا مثيل لها. هؤلاء النجوم، استطاعوا ان يغيّروا من مفهوم اللعبة وجعلوها منها محطّ اهتمام الكثير من محبّي الرياضة.

تعرّف معنا اليوم في هذا المقال على أشهر لاعبي كرة السلة الذي سجّلوا الكثير من الانتصارات في تاريخ لعبة ال NBA.

1-ليبرون جايمس: 

من لاعبي كرة السلة الأمريكيين الأكثر احترافاً. حصل ليبرون جيمس على الكثير من الألقاب من العام 2005 حتى العام 2016 إضافةً الى جمعه عدداً لا بأس به من الميداليات في الألعاب الأولمبية وفي كأس العالم لكرة السلة.

2-تيم دنكان:

من أهمّ وأقوى لاعبي فريق سان أنطونيو سبيرز لكنه في العام 2016 أعلن اعتزاله من اللعبة بعد مرور 19 عاماً. أحرز أكثر من 1072 انتصاراً وسجّل أكثر من 26 ألف نقطة طوال مسيرته الاحترافية.

3- كوبي براينت:

البداية كانت مع فريق لوس أنجلس لايكرز في العام 1996 واستمرّ حتى العام 2016. في إحدى المباريات سجّل كوبي براينت أكثر من 100 نقطة وهذا أكبر رقم يسجّله أحد اللاعبين!

4- شاكيل أونيل:

لاعب كرة سلة أمريكي محترف حيث لعب مع الكثير من الفرق لكنه برع وتميّز مع فريق لوس أنجلس لايكرز. عام 2010 اعلن اعتزال اللعبة نهائياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية