من الأفضل في الأوف رود "الأكس 5" أم الـ "جي أل إي" ؟

اسلوب قيادة مرسيدس جي ال اي و بي ام اكس 5 اوف رود

تجذب السيارات الألمانية بشكل عام عدد كبير من الأشخاص في العالم لما تقدمه من مزايا رائعة. وتعتبر البي أم دبليو أكس 5 والمرسيدس GLE من أهم هذه المركبات.

وبما أن هاتين السيارتين تدخلان ضمن فئة المركبات الرباعية الدفع للتمتع بالأوف رود، كان لا بد من اختبارهما خارج الطرقات المعبدة.

ias

تتمتع سيارة البي أم دبليو أكس 5 2015 بخمس محركات، الأول من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر يولد قوة 300 حصان، الثاني من ثماني اسطوانات بسعة 4.4 ليتر يولد قوة 445 حصان، الثالث ديزل تيربو من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر يولد قوة 231 حصان، الرابع والخامس ديزل مع شاحن توربيني مزدوج من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر (يولدان قوة 258 و313 حصان). هذا وظهرت نسخة أخرى من هذه السيارة عُرفت بالأكس 5 أم، وهي مركبة رباعية دفع سريعة جداً.

https://www.youtube.com/watch?v=hgHoycZExoc

أما المرسيدس جي أل إي 2016 ، والتي تعتبر نسخة شبيهة جداً بالأم كلاس، فهي مزودة بأربعة محركات، الأول يعمل على البنزين وهو مؤلف من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 333 حصان، الثاني يعمل أيضاً على البنزين وهو يتألف من 8 اسطوانات بسعة 4.7 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 435 حصان، الثالث ديزل من أربع اسطوانات بسعة 2.1 ليتر يولد قوة 204 حصان والرابع ديزل من 6 اسطوانات يولد قوة 258 حصان.

كما قدمت مرسيدس أيضاً نسخة سريعة من السيارة عرفت بالجي أل إي 63 AMG.

قوة كبيرة وعدد لا بأس به من الأحصنة توفرها هذه المحركات إلا أن واحدة من هاتين السيارتين تقدم لك متعة مثالية خلال القيادة أوف رود.

إقرأ أيضاً: إليك أهم النصائح للقيام بأوف رود بطريقة سليمة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية