اتبع اسرع رجيم للتخسيس واحصل على الجسم المثالي!

اسرع رجيم للتخسيس

عندما يكتسب الإنسان بضع كيلوغرامات، يبدأ هاجس إنزال وزنه يلاحقه، واضعاً نصب عينيه الوصول إلى الجسم المثالي في أسرع وقت ممكن. قد يستشير اختصاصي تغذية، أو ينتسب إلى نادي رياضي لحرق الدهون ولكن عدد كبير من الأشخاص يجدون هاتين الخطوتين معقّدتين ويستلزمان الكثير من الوقت. ولتفادي هذه الخطوات، يكفي اتباع خطوات بسيطة ويومية تساعد في حرق الدهون من دون التقيّد بنظام غذائي معيّن أو زيارة النادي بشكل يومي. إليك الريجيم الأسرع للتخسيس.

ias

لا للسكر

الخطوة الأهم والأساسية التي يمكن اتباعها هي تفادي المأكولات والمشروبات المشبّعة بالسكّر التي تؤثّر سلباً على الجسم. فعندما تزيد نسبة السكر في الدم، تتحوّل دهوناً من الصعب التخلص منها، وخصوصاً في منطقة البطن.

نعم للبروتينات

عندما يتعلّق الأمر في إنقاص الوزن، إن النظام الغذائي الذي يعتمد على البروتينات هو الأفضل والأكثر ضماناً لحرق الدهون. وحتى أنه يخفف من تجمّع الدهون في البطن. لذا من الضروري زيادة المأكولات الغنية بالبروتين مثل اللحوم، الدجاج، السمك، البيض، مشتقات الحليب وغيرها.

الكربوهيدرات ممنوعة

أثبتت الدراسات أن التوقف عن تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات، يخفف من الشهية ويساعد بالتالي على حرق الدهون وتخفيض الوزن. ولكن لا يجب التوقف كلياً عن تناول هذه المأكولات لأن الجسم بحاجة إليها. فلحرق الدهون، يكفي عدم تناول الخبز الأبيض، الباستا وغيرها.

الألياف ضرورية

من المعروف أن الألياف تساعد على حرق الدهون بسرعة ولكن ليس كل أنواع الألياف متشابهة. لذلك من الضروري التعرّف على نوع الألياف قبل استهلاكها، في الخضار، الفاكهة، والشوفان.

الرياضة هي الأهم

بهدف حرق الدهون، لا يكفي تنظيم الأكل فقط، بل يجب مساعدة الجسم على إنقاص الوزن من خلال حركات رياضية معيّنة، تحرق الدهون في مختلف أنحاء الجسم وليس فقط في منطقة معيّنة. حركات بسيطة في المنزل قادرة على حرق الدهون بطريقة فعالة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية