سامسونايت وسامسونج تتعاونان لإنتاج شنطة ذكية

شنط سامسونايت وسامسونج الذكية

شنط سامسونايت وسامسونج الذكية

يشهد عالم التكنولوجيا تطوّراً خياليّاً في مجال الإبتكارات الجديدة والتي تطال جميع الصناعات لذا أصبح مجال التكنولوجيا حاجة أساسيّة في القطاعات الأُخرى كالزراعة والتجارة وغيرها.

ias

وفي إطار إنتاج السلع "الذكيّة" كالهواتف والساعات، تدخل شركة سامسونج الكوريّة في صناعة جديدة بالتعاون مع شركة سامسونايت الأميريكيّة الرائدة في صناعة حقائب السفر.

يهدف هذا التعاون لصناعة حقائب ذكيّة مزوّدة بتقنيّات لتحد من المشاكل التي يواجهها المسافرين كإضاعة الحقيبة أو سرقتها، فالشنط الذكيّة قادرة أن تتصل بالهاتف لتحديد موقعها، فضلاً عن أنّها تسجّل دخولها إلى المطار بشكل ذاتي.

كما وتتميّز هذه الحقائب بنظام GPS لتحديد الموقع بشكل دقيق، ونظام تنبيه لصاحب الشنطة في حال خروجها من الطائرة وعند الإنتهاء من تفتيشها وعند الإقتراب من تسليمها على الحزام الدائري.

سيتم تزود الحقائب الذكيّة بنظام تنبيه Alarm عند محاولة السرقة أو السعي لفتحها، أو عند الإبتعاد لبضعة أمتار عن صاحبها.

نشير بأن سامسونج تهدف إلى تطوير العمل، فالهدف ليس فقط تحديد الموقع، لذا سيتم تزويد هذه الحقائب الذكية بخصائص أُخرى كتقنيّة الحركة الذاتيّة، أي أنها ستكون قادرة على تعقّب المسافر واللحاق به، لكنها مازالت في إطار النظريّة نظراً لحجم المحرّك الذي تحتاجه الحقيبة.

أمّا من ناحية شركة سامسونايت فهي تعمل على تزويد الحقائب الذكية بتقنيّة تسمح للشنطة التخاطب مع شركة الطيران لتعطيها المعلومات عن وزنها، اسم صاحب الشنطة، ووجهة السفر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية