إليك عدد أشواط كرة الطائرة وكل التفاصيل عن هذه الرياضة

إليك عدد أشواط كرة الطائرة وكل التفاصيل عن هذه الرياضة

إليك عدد أشواط كرة الطائرة وكل التفاصيل عن هذه الرياضة

تعرف معنا من خلال هذا المقال على عدد أشواط كرة الطائرة وكل التفاصيل عن هذه الرياضة المميزة فإذا كنت من محبي هذه اللعبة تابع كل التفاصيل.

ias

كرة الطائرة هي رياضة جماعية مشهورة ومنتشرة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. لقد بدأت هذه الرياضة في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم انتشرت إلى كندا وباقي دول العالم مثل البرازيل وروسيا ودول آسيا. اكتشف أفضل حذاء رياضي للمشي والجري ولعب كرة الطائرة.

قواعد اللعبة

تأسست كرة الطائرة على يد ويليام جورج مورغان عام 1895 وتطورت قواعدها على مر الزمن. يُسمح للاعبي الفريقين بضرب الكرة بأي جزء من أجزاء جسدهم ولا يُسمح بالتقاط وحمل الكرة أو رميها مباشرةً بأي شكلٍ من الأشكال. إليك أفضل الطرق للتمرير في كرة الطائرة

رجل يحمل الكرة
رجل يحمل الكرة

الأشواط والمجموعات

تنص قوانين الإتحاد الدولي لكرة الطائرة (FIVB) على أن المباراة الواحدة يُمكن أن تتكون من خمسة أشواط بحدٍ أقصى أو بفوز أحد الفريقين بثلاثة أشواط. في حال تعادل الفريقين بشوطين لكل منهما، يتم لعب شوط خامس يُعرف بشوط كسر التعادل وينتهي عند إحراز أحد الفريقين لخمس عشرة نقطة فقط.

تكتيكات ومهارات اللاعبين

يعتمد نجاح الفريق على مهارات اللاعبين وتطوير استراتيجيات وتكتيكات اللعب. من بين التكتيكات المستخدمة في كرة الطائرة: تكتيك الكتل الناعمة واللينة، تكتيك كتلة الهجوم، تكتيك الكتلة المزدوجة وتكتيك كتلة الأشياء. اكتشف كم عدد لاعبي كرة الطائرة

البطولات والمنافسات

تُقام العديد من البطولات والمنافسات الدولية والمحلية في كرة الطائرة، مثل بطولة العالم لكرة الطائرة ودورة الألعاب الأولمبية.

كرة الطائرة في السعودية

كرة الطائرة في المملكة العربية السعودية لها تاريخ طويل وشعبية كبيرة. فقد تأسس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة في عام 1963 ويقع مقره في الرياض. وتشمل الأندية السعودية لكرة الطائرة نادي الهلال السعودي لكرة الطائرة وغيرها من الأندية. أما المنتخب الوطني السعودي لكرة الطائرة فقد تأسس عام 1964. وتُقام العديد من المسابقات المحلية والدولية في السعودية، مثل الدوري السعودي الممتاز للكرة الطائرة. كما يعمل الاتحاد السعودي للكرة الطائرة على تنظيم المسابقات المحلية لجميع الأندية ولكافة فئات المجتمع بالتوافق مع القواعد الدولية الموضوعة من قبل الإتحاد الدولي واللجنة الأولمبية الدولية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية