أهم فوائد عرق السوس للرجال وأخطر أضراره

أهم فوائد عرق السوس للرجال وأخطر أضراره

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

الق نظرة في هذا المقال على أهم فوائد عرق السوس للرجال وأخطر أضراره في حال تام الإفراط في تناوله، وتعرف أكثر على الجرعة الموصى بها.

ias

عرق السوس هو نبات يستخدم في الطب البديل والتقليدي لعلاج العديد من الأمراض، ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، ولكنه يحمل أيضًا بعض الأضرار الجانبية. في هذا المقال، سنتحدث عن فوائد وأضرار عرق السوس للرجال، ويجدر بنا الإشارة لكون عرق السوس واحد من أفضل علاج للبلاعيم.

فوائد عرق السوس لعلاج الأمراض

عرق السوس يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، ويمكن استخدامه لعلاج العديد من الأمراض، ولكنه يحمل أيضًا بعض الأضرار الجانبية، وبالتالي يجب استشارة الطبيب قبل تناوله، وهذه نبذه عن أهم فوائده للعلاج:

  1. يحتوي عرق السوس على مواد سكرية وأملاح معدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور، والتي تساعد على تحسين صحة الجهاز العضلي.
  2.  يحتوي عرق السوس على مادة الكلتيسريتسن التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتساعد في علاج القرحة المعدية والتهابات الأمعاء.
  3. حتوي عرق السوس على مواد مضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس.
مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

الجرعة الموصى بها وأخطر أضراره

يجب عدم تجاوز جرعة عرق السوس المتناولة يوميًا عن 100 ملجم في اليوم، وألا يتم تناوله لمدة أكثر من أسبوعين، فالإفراط في تناول عرق السوس يؤدي إلى مشكلات صحية، ومن أبرز أضرار الإفراط في تناول عرق السوس هي:

  1. يؤدي تناول كميات كبيرة من العرقسوس إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم تبعًا لاحتواءه على مادة الجليسيريزين التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وانخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم.
  2. يجب على الرجال الذين يتناولون الوارفارين (دواء مضاد للتخثر) تجنب تناول كميات كبيرة من العرقسوس، حيث يمكن أن يتداخل العرقسوس مع الوارفارين ويجعله أقل فعالية، مما يزيد من خطر جلطات الدم.
  3. يحتوي عرق السوس على مواد تسبب اضطرابات في الهرمونات الجنسية، ويمكن أن يؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب.

أخيراً، تعرف على أسباب ضعف الرغبة المفاجئة لدى الرجال وأبرز العلاجات المعتمدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية