أروع الأماكن السياحية في الرياض لا تفوت زيارتها!

أروع الأماكن السياحية في الرياض لا تفوت زيارتها!

مصدر الصورة: حساب RiyadhCitySA@

تعرف معنا على أروع الأماكن السياحية في الرياض والتي يجب عليك الا تفوت زيارتها سواء كنت متواجدًا فيها أو تنوي الذهاب إليها.

ias

تعتبر عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض” من المدن النابضة بالحياة والمليئة بالفعاليات السياحية والترفيهية والتراثية التي يمكنك الاستمتاع بها وبهذا الخصوص اطلع على أبرز معالم تاريخية في السعودية لا يفوتك زيارتها.

الرياض قلب السعودية النابض

تحوي الرياض بين أرجاءها خيارات كثيرة تستهوي مختلف الميول والميزانيات، لذا سنستعرض لك أجمل الأماكن التي يجدر بك زيارتها عند تواجدك في الرياض، وهذه الأماكن هي:

برج المملكة

يعتبر برج المملكة أحد معالم الرياض الشهيرة التي يحب الزوار التقاط الصور عندها، ويُعد من أفخم مراكز التسوّق في العاصمة، ويبلغ ارتفاعه 300 متراً، ويحتوي على 99 طابقا، وهو من أهم المعالم التي يتم فيها الإحتفال بالمؤثرات الضوئية بالمناسبات الوطنية والأعياد .

قصر المصمك

هو أحد المعالم التراثية المهمة في الرياض، والمرتبطة بتاريخ الدولة السعودية، ويقع في وسط المدينة، ويحوي بداخله متحفاً مخصصاً يعرض مراحل توحيدالمملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود.

حافة نهاية العالم في سلسلة جبال طويق

 يُطلق السعوديون على هذا المكان أسم “المطل”، لما تتمتع بع من إطلالة خلابة وساحرة تكشف منظر الكثبان والأودية من ارتفاع ساحق، ويبعد هذا المطل عن مدينة الرياض نحو 35 كيلو متر، وينتهي بالقرب من قرية العيينة الواقعة على وادي حنيفة بمنطقة العارض وسط نجد، ويتوافد على المنطقة الكثير من السياح باعتبارها موقعاً مهماً للمغامرة والاستكشاف وممارسة رياضة الهايكنج والتخييم.

فيا الرياض

أحد أحدث الأماكن الفاخرة التي تستهوي عشاق الرفاهية والفخامة، تضم مساحتها مجموعة من أفخم المطاعم والمتاجر وصالات السينما، وصمم المكان بشكل يمنح الراحة والاسترخاء للزوار، فهو أحد الوجهات المثالية لكل الباحثين عن الترفيه بأجواء فاخرة واستثنائية.

بوليفارد الرياض

مكان المتعة الأهم والأشهر في مدينة الرياض،والذي تُقام فيه معظم الفعاليات والحفلات الغنائية، والأنشطة المتنوعة التي تستهوي مختلف الأعمار، كما يوجد به مجموعة مميزة من المقاهي والمطاعم والمتاجر ، مما يجعل زيارتك لهذا المكان تجربة متكاملة .

وادي حنيفة

يعد وادي حنيفة من أجمل الأماكن السياحية في الرياض، باعتباره من أكبر الأودية في المملكة، والذي حصل على 3 جوائز عالمية، وتمتد على مساحته أجمل الأراضي الغنية بالمناظر الطبيعية الخضراء والمياه الوافرة.

وبدون شك يوجد في مدينة الرياض الكثير من الفنادق والمراكز التجارية الفاخرة، إضافة إلى مدن الألعاب الترفيهية، وبعد أن استعرضنا لك أجمل الأماكن في الرياض اطلع معنا على أفضل 10 أماكن سياحية في العالم: عليك زيارتها!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية