من هو مؤسس جوجل... اليكم سيرته الذاتية كاملة!



تعتبر شركة جوجل من بين أكير الشركات العالمية المتخصصة في مجال الشبكة العنكبوتية أو الانتنرنت.

جوجل
جوجل

خدمات كبيرة تقدمها هذه الشركة العملاقة، حيث يمكنك من خلالها البحث عن معلومات، وتحديد الاماكن والتواصل عبر البريد الالكتروني. واذا كنت تتسأل من هو مؤسس جوجل فسوف نمنحك ملخص عن السيرة الذاتية لمؤسس لعملاق البحث جوجل.

معلومات عن مؤسس جوجل: لاري بيج هو مؤسس محرك البحث الشهير وولد في 26 مارس عام 1973، في منطقة لانسينغ بولاية ميشغان في الولايات المتحدة الامريكية، من والدين متخصصين في عالم الكمبيوتر ولمعلوماتية. حيث ربي في منزل يعج بالكمبيوترات والمجلات العلمية، الامر الذي زرع فيه حب التكنولوجيا.

وفي عام 1991 بعد تخرجه من مدرسة East Lansing الثانوية، انتقل للدراسة في جامعة المقاطعة التي ينتمي اليها، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر، ثم بدأ التحضير لمرحلة الماجستير في علم الكمبيوتر من جامعة ستامفورد الشهيرة.

مؤسس جوجل
مؤسس جوجل

تعارف غير له حياته: خلال دراسته الجامعية تعرف لاري، على زميله سيرجي برين في عام 1995، أثناء عملهما في بحث مشترك وفي عام 1996، قاما ببناء محرك بحث باسم Backrub واستعملته جامعة ستانفورد لعدة أشهر.

سيرجي برين
سيرجي برين

نقطة التحول: في عام 1998 كانت نقطة التحول التي غيرت مسار التكنولوجيا العالمية، وذلك عندما أعلن لاري وسيرجي عن مشروعهما الجديد الذي حمل اسم جوجل الذي، وذلك بدعم من ريخ Microsystems،وفي سنة 2001 تم تعيين إريك شميدت كمدير تنفيذي للشركة ولاري بيج وسيرجي برين في منصبي رئيس المنتجات ورئيس التكنولوجيا.



تعليقات‎