ما هو رجيم الفصائل؟



هل يمكن أن يساعدك الرجيم الذي يعتمد على نوع فصيلة الدم - O ، A ، B ، أو AB - على الحصول على صحة أفضل؟

ما هو رجيم الفصائل

هذه هي الفكرة وراء نظام فصيلة الدم، التي أنشأها المعالج الطبيعي بيتر جي دي أدامامو Peter J. D'Adamo.

يدعي D'Adamo أن الأطعمة التي تتناولها تتفاعل كيميائياً مع فصيلة دمك. إذا اتّبعت نظامًا غذائيًا مصممًا لفئة دمك، فسيقوم جسمك بهضم الطّعام بشكل أكثر كفاءة. ستفقد الوزن، وتحصل على الكثير من الطّاقة، وستساعد جسمك على الوقاية من الأمراض.

ما يمكنك تناوله، يعتمد على نوع دمك. إليك ما يوصي به D'Adamo لكل نوع:

  • فئة الدم O: نظام غذائي غني بالبروتين، يرتكز على اللحوم الخالية من الدهون، والدواجن، والأسماك، والخضار، والحبوب والبقول والألبان.
  • فئة الدم A: نظام غذائي خالٍ من اللحوم يعتمد على الفواكه والخضار والفاصولياء والبقوليات والحبوب الكاملة - من الناحية المثالية والعضوية والطازجة، لأن D'Adamo يقول أن الأشخاص الذين لديهم دم من النوع A لديهم جهاز مناعي حسّاس.
  • فئة الدم B: في رجيم فصيلة الدم B، تجنّب الذرة والقمح والحنطة السوداء والعدس والطماطم والفول السوداني وبذور السمسم، والدجاج أيضاً، يقول D'Adamo. ويشجّع على تناول الخضار والبيض واللحوم وبعض منتجات الألبان قليلة الدسم.
  • فئة الدم AB: تشمل الأطعمة التي يجب التركيز عليها التوفو والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والخضار الخضراء. ويقول إن الأشخاص ذات فئة الدم AB يميلون إلى الحصول على حمض منخفض في المعدة. ومن الضروري، تجنّب الكافيين واللحوم المدخنة.


تعليقات‎