هل حلق الشنب بالموس يطوله؟ اليك الجواب الواضح



هل حلق الشنب بالموس يطوله

يهتمّ الشباب كثيراً في مرحلة البلوغ بالحصول على ذقنٍ كثيفة وشنبٍ طويل! هذا الأمر لا يمكن ان يحدث بين ليلةٍ وضحاها، فيلجأ إذاً الى خلطات تطويل الشنب الطبيعية التي تزيدك جمالاً وجاذبية.

بالتأكيد سمعتم ان الحلاقة بالموس تمنحك شنباً أطول، فما صحّة هذا الكلام؟ البعض يعتقد ان الحلاقة بالموس تجعل الشعر أكثر كثافة وغزارة لكن فعلياً ما يحدث هو ان عند الحلاقة تكون الشعرة في مرحلة النمو اي أنها تكون أكثر سماكة ذلك لأنها متّصلة بالأوعية الدموية التي تمدّها بكل الغذاء الذي تحتاجه.

الحلاقة إذاً لا علاقة لها ابداً بنمّو الشعر او حت تكاثره بل هي فقط عملية تقوم على إزالة القسم الميت من الشعر وليس القسم الذي ينمو او القسم الحي منها!

أحد خبراء الأمراض الجلدية يقول ان الحلاقة بالموس او شفرات الحلاقة او حتى بالماكينات لا يمكن ان يؤثّر ابداً على معدل نمو الشعر عند كل انسان أي ان عدد بصيلات الشعر لا يمكن ان يزيد بل إنها فقط تتأثّر بعامل السنّ.

الى جميع المراهقين إذاً الذين يحلمون دوماً بالحصول على ذقنٍ كثيفة وشنبٍ أطول، عليهم ان يعلموا تكثيف الذقن لا يمكن ان يحدث بهذه الأساليب لو حتى بغيرها. كما ونشدّد على ضرورة الانتباه الى النظافة الشخصية أهمّها يكون في عدم استعمال ومشاركة شفرات الحلاقة نفسها مع الغير.



تعليقات‎