كم يبلغ راتب ميسي



يعتبر اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي أسطورة حية بالنسبة لنادي برشلونة الاسباني.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

حيث يعتبر البرغوت الارجنتيني من ناشئي الفريق الكتالوني، وجدد ليونيل ميسي عقده في العالم الماضي ليصبح الأعلى أجراً في أوروبا. وسيتقاضى ميسي من برشلونة مبلغ 500 الف جنيه استرليي، اسبوعياً أي ما يعادل 565 ألف يورو.

A post shared by Leo Messi (@leomessi) on

وبعد تجديد العقد، صرح رئيس نادي برشلونة أن راتب صاحب الـ30 عاماً يتجاوز الحد المسموح به وفقاً لتوصيات قوانين الويفا للعب المالي النظيف، وقال "لقد قدم الاتحادان الإسباني والأوروبي لكرة القدم توصيات فقط، ولم يضع أحد حداً أعلى للأجور".

وأضاف بارتوميو "لقد تخطينا هذه التوصيات، لكن الشئ المهم هو أن نكون قادرين على الاستمرارية في تحمل هذا الراتب". وتقدر ثروة ميسي بين 200 مليون و230 مليون جنيه إسترليني، ومن المحتمل أن تكون هذه الثروة أقل من التي يمتلكها كريستاينو رونالدو الذي وقع عقداً مع نادي يوفنتس الايطالي مقابل 30 مليون يورو سنوياً.

A post shared by Leo Messi (@leomessi) on

حل قائد منتخب الارجنتين في المركز الثاني من بين الرياضين الذين تواجدوا في تصنيف مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة في شأن المال والاعمال، والخاص برصد المشاهير المائة الأكثر دخلاً على مستوى العالم خلال العام، حيث بلغ دخل ميسي في العام الماضي 81.5 مليون دولار، أي ما يعادل 67 مليون جنيه إسترليني، وتفوق عليه رونالدو بـ6.5 مليون دولار، فيما تأخر زلاتان إبراهيموفيتش ثالث لاعبي كرة القدم في القائمة عن الأرجنتيني بـ44 مليون دولار.



تعليقات‎