طرق الاتصال من الأيباد



هل كنت تعلم بأن الأيباد يمكن استخدامه لإجراء مكالمات هاتفية؟ قد تجد حجمه كبيراً لاستخدامه كبديل للموبايل، حتى إن كان الأمر يتعلق بالايباد ميني، لكن بعد أن أصبحت الهواتف الذكية أكبر وأكبر، يمكننا التفكير أنه لا مانع من استخدام الأيباد لإجراء مكالمات هاتفية. إذاً كيف يمكننا استعمال هذا الجهاز لإجراء مكالمة؟ هناك تطبيقات عدة مصممة حول Voive Over Ip وهو طريقة أخرى لقول " مكالمة هاتفية عبر الانترنت". سوف نفصل ثلاث طرق لإجراء المكالمات عبر الايباد في هذا المقال.

Facetime

فايستايم
Facetime

لا شك بأن أسهل طريقة لإجراء مكالمة هاتفية، هو استخدام برنامج الفيديو الذي يأتي مدمجاً بجهاز الأيباد. يستخدم Facetime هوية الابل الخاصة بك للاتصال باي شخص لديه ايضاً أيفون، أيباد، أيبود تاتش أو كمبيوتر ماك. هذه المكالمات مجانية حتى ولو كنت تستخدم الأيفون الخاص بك. يمكنك أن تتلقى مكالمات على Facetime عندما يقوم الناس بالاتصال بعنوان البريد الالكتروني المرتبط باسم المستخدم الخاص بك على الأبل.

Skype

سكايب
Skype

إنها الطريقة الأكثر شعبية لإجراء مكالمات عبر الانترنت. وعلى عكس facetime، لا تقتصر فقط على الذين يستخدمون نظام ios. استعمال سكايب على الأيباد بسيط جداً، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق. هناك رسوم اشتراك من خلال اجراء المكالمات عبر سكايب. لكن المكالمات من تطبيق سكايب إلى آخر فهي مجانية.

Talkatone و Googlevoice

توك أتون
Talkatone

لا يعمل الفايستايم سوى مع مستخدمي هذا التطبيق. أما بالنسبة للسكايب، فهو لا يخولك إجراء مكالمات مجانية إلا مع مستخدمي سكايب. Talkatone بالتزامن مع Googlevoice لديه وسيلة لإجراء مكالمات صوتية مجانية لأي شخص في الولايات المتحدة، على الرغم من أن جعل هذه الوسيلة تعمل ليس بالأمر السهل.

Googlevoice هي واحدة من خدمات Google، تتمحور حول إعطائك رقم هاتف واحد لجميع الهواتف الخاصة بك. لا يمكنك استخدامه على الأيباد سوى بالتزامن مع Talkatone، لذا عليك تحميل كل من التطبيقين.



تعليقات‎