ما هي أنواع القرض الشخصي بدون وظيفة؟



إذا كنت عاطلاً عن العمل وتريد الحصول على قرض ستجد صعوبة وسيكون في بعض البنوك شروطاً معيارية.

قرض شخصي بدون وظيفه

وبالفعل، فإن معظم البنوك سوف ترفض ببساطة تقديم قرض لك إذا لم تكن في وظائف منتظمة مدفوعة الأجر.

القروض العادية متاحة لأولئك الذين يستطيعون إثبات أنهم سوف يتمكنون، في جميع الإحتمالات، من سداد الدين في الموعد المحدّد. كلما كان وضعك المالي أفضل، كلما كانت شروط القرض أكثر جاذبيّة.

لتلبية الطلب على القروض من العاطلين عن العمل، يقدم المقرضون المتخصصون منتجات، لكن سعر الفائدة الذي ستدفعه على المبلغ الذي تقترضه هنا أعلى بشكل كبير مقارنة بالقروض الشخصية الأخرى.

عادة، سوف تحتاج إلى راتب ثابت ومستمر للاقتراض من المقرضين الرئيسيين، لكن هناك عدد متزايد من مقدمي القروض المتخصصة للعاطلين عن العمل.

أنواع القروض للعاطلين عن العمل

بصفتك شخصًا يتمتع بتصنيف ائتماني ضعيف، لن تتمكن من التقدم بطلب للحصول على معظم القروض المتاحة، خاصةً تلك التي تتمتع بأفضل الشروط والأسعار. ومن المرجح أن يتم حجز هذه المقترحات للمقترضين الذين لديهم تاريخ ائتماني نظيف.

ومع ذلك، هناك مقرضون متخصصون يقدمون قروضاً للأشخاص المعروفين بتاريخهم الإئتماني الضعيف، أو بالبطالة. يمكنك مقارنة الأسعار المعروضة على مواقع المقارنة مثل MoneySuperMarket.

  • القروض المضمونة Secured loans: يمكنك التفكير في قرض مضمون، مما يعني أنك ستضطر إلى وضع حيازتك كضمان، مثل المنزل أو السيارة. ومع ذلك، يمكن للبنك استرداد هذا الضمان إذا لم تسدّد المدفوعات.
  • القروض الشخصية ذات معدل الفائدة المرتفع Personal loans with a high interest rate: تجدر الإشارة إلى أنه كلما زادت المخاطر التي ينظر إليها المقرض من جانبك، كلما زادت الفائدة التي ستدفعها.


تعليقات‎