هذه الأسباب تؤدي إلى تأخير في تبديل سرعات القير



سبب تاخر تبديل القير

صحيح أن المحرك هو الجزء الأهم في السيارة إلا أن علبة التروس لا تقل شأناً عنه خصوصاً وأنها تسمح للسائق بزيادة سرعته أو القيادة نحو الخلف. إلا أن علبة الغيارات في المركبة قد تتعرض للأعطال الأمر الذي يؤثر على عملها خصوصاً من ناحية سرعة تبديل السرعات.

إذاً وإذا كنت تعاني من المشكلة التي ذكرناها أي التأخير في تبديل السرعات من الضروري عزيزي القارئ أن تطلع على التالي حتى تتعرف على ابرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها.

  • أولاً من الواجب أن تقوم بالكشف على زيت علبة التروس لأنه ولو اصبح متدني سوف سيؤثر على عمل القير خصوصاً من ناحية سرعة تبديل الغيارات.
  • ثانياً إذا أصبح الزيت قديماً سوف يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة والتي قد تكون مزعجة جداً إذا كنت تسير صعوداً بحيث ستشعر أن السيارة لا تعطيك الأداء المطلوب.
  • ثالثاً، يلعب فلتر زيت القير دوراً في ظهور هذه المشكلة لاسيما إذا أصبح ممتلئ بالأوساخ والشوائب والتي بالتأكيد سوف تجعل من عمل القير مختلفاً عماً كان من قبل.
  • رابعاً، تأكد أيضاً من درجة الزيت الذي تستخدمه في علبة التروس فهو مهم، في هذه الحالة لا تتردد في الرجوع إلى كتيب المعلومات.
  • خامساً، مع مرور الوقت يمكن أن تصاب أجزاء علبة التروس الداخلية بالضرر، في هذه الحالة قد لا تتمكن من تعشيق القير على الإطلاق.

هذه الأسباب التي ذكرناها يمكن أن تجعل القير يعمل بشكل بطيئ جداً.

إقرأ أيضاً: هذا ما يسبب طقطقة في قير السيارة



تعليقات‎