حصل في الرياض..جمل هائج يهاجم راعيه ويكسر رقبته!



"الإبل عز لأهلها" حديث شريف يتجلى يوميا في أجواء المملكة العربية السعودية.

الجمال في المملكة
الجمال في المملكة

كثيراً ما نرى قطيعا من الإبل يرتوي من مياه الصحراء القليلة، فيتداول الفيديو على نطاق واسع. أو نرى مثلا قطيعا من الابل يسير تحت الشتاء ويكمل سيره من دون أن يأبه لغزارة الأمطار.

إلا أن اليوم القصة مختلفة تماما، وكادت للأسف أن تودي بحياة أحد المقيمين الأفارقة في المملكة وتم تداول القصة على نطاق واسع أيضا.

في تفاصيل القصة بحسب صحيفة "صدى المحلية" أن جملاً هائجا كاد يقضي على حياة راعيه المقيم شمالي عفيف بمنطقة الرياض صباح الأربعاء إذ أطبق الجمل على رقبته بفكّيه عندما فكّ وثاقه "ثم رمى به لأمتار عدة بعد أن نفضه مرات عدة".

لم تنته القصة هنا بل حاول الجمل الإنقضاض على ضحيته والإجهاز عليه تماما إلى أن وصل أبناء صاحبه وابعاده عن الراعي الفاقد للوعي أصلا.

بهذا تم إنقاذ الضحية من موت مخفف، فيما نقلت وسائل إعلام محلية أن الراعي تلقى اسعافات أولية فعاد إليه الوعي ثم نقا إلى أحد مستشفيات الرياض لتلقي المعالجة حيث تبين أنه لكسر واختراق في الرقبة بأنياب الجمل.

وهذه ليست الحالة الوحيدة التي يتعرض فيها أصحاب الإبل إلى هذا النوع من الهجوم إذ أفادت صحيفة "سبق" في اليوم أن قسم الطوارئ بمستشفى عفيف العام استقبل رابع حالة لمقيم صومالي تعرض لهجوم جمل هائج، خلال أسبوعين.

وشخّص الأطباء إصابة الراعي بكسر في قاع جمجمة الرأس إثر قضمة الجمل "وتم نقله لمستشفى محافظة الدوادمي لتلقي العلاج اللازم هناك".

يذكر أنه من عادة الجمال الهائجة أن تنقضّ على ضحيتها وتخنقها حتى الموت.



سمات

تعليقات‎