ما هي آخر نسخة من الأيباد؟



اخر ايباد نزل

في زمن بات فيه اللجوء إلى التطبيقات والألعاب من الأمور الروتينية واليومية كان من الطبيعي على شركة أبل أن تستمر بتقديم وتصنيع جهازها اللوحي أيباد. فقد قامت هذه الشركة الأمريكية في شهر مارس من العام 2017 بالكشف عن الجيل الخامس والجديد من أجهزتها اللوحية والذي سيكون البديل عن الايباد Air 2.

هذا الأيباد الجديد قد يكون خليط نوعاً ما بين الايباد Air والايباد Air 2 كما أنه يتمتع بمساحة تخزين 128 جيجابايت (429 دولار)، هذا فضلاً عن أنه يتوفر له مدخل SI، إلا أن النسخة الأخيرة سوف يزيد سعرها عن النسخة العادية بـ 130 دولار.

وبالانتقال إلى الشاشة، فقد أتت بقياس 9.7 إنش وبدقة وضوح 2048 × 1536 بكسلز كما أنها توفرت بميزة مهمة ألا وهي إمكانية مقاومتها الزيت. وقامت أبل أيضاً بتزويد جهازها الجديد بمعالج A9 ثنائي النوى إلى جانب معالج ثانوي M9 لتعداد الخطوات وتحديد الارتفاع.

أتت الكاميرا الخلفية في الأيباد الجديد بدقة 8 ميجابيكسلز مع سرعة فتحة عدسة 2.4، أما تلك الأمامية فقد أتت بدقة 1.2 ميجابيكسلز. هذا الجهاز الذي توفر بمساحة تخزين بسعة 32 و128 جيجابايت قد زُود ببطارية كبيرة نسبياً وصلت قدرتها إلى 8610 مللي أمبير.

الجيل الخامس
الجيل الخامس من الأيباد

الأجهزة اللوحية في كثير من الأوقات بإمكانها أن تكون بديلاً عن الحاسوب المحمول أو اللابتوب وذلك تبعاً لنوعية العمل، من هنا لا تتأخر أبداً في التزود بآخر نسخة من الأيباد لأنها مفيدة جداً.

إقرأ أيضاً: بالفيديو... إستخدم شاحن الأيباد لفتح زجاجات الكولا!!



تعليقات‎