إمنع الآخرين من الدخول إلى برامجك على الأيباد مع Apple Guided Access



اهم برنامج قفل البرامج للايباد

لا شك أن أجهزة ios تستهوي الأولاد وتجعل مهمة نزعها من أيديهم صعبة جداً. من هنا أصبح بإمكانك أن تقفل جهاز الأيباد الخاص بك وأن تسمح للأولاد بفتح تطبيق دون سواه متبعاً هذه الخطوات. يمكنك على سبيل المثال منع فتح لعبة الأنغري بيرد والسماح بالدخول إلى تطبيق تثقيفي. هنا يأتي دور Apple Guided Access المعتمد ابتداءً من نظام ios6.

يسمح لك Guided Access أن تقفل الأيباد كلياً حتى زر Home ويسمح لك تفعيل تطبيق واحد. إذهب إلى General/ Accessibility/ Guided Access ثم شغله وادخل كلمة سر من أربعة أرقام. بعد هذه الخطوة، توجّه إلى Home Screen واطلق التطبيق الذي تريد إقفاله.

إضغط بسرعة على زر Home ثلاث مرات. عندها سيظهر لك على الشاشة شكل Guided Access حيث سيصبح بإمكانك تشغيل أو إطفاء أزرار الـ Hardware. هنا، إذا حاول الأولاد أن يضغطوا على زر تطبيق ليس مسموحاً به، ستظهر أمامهم شاشة Guided Access وسيبقى التطبيق مقفلاً مهما حاولوا النقر على الزر. حتى ولو ضغط الأولاد على زر Home ثلاث مرات، سيتوجب عليهم إدخال رقم السر المكون من أربعة أرقام. إذاً تأكد من أن التطبيق سيكون مقفلاً بإحكام.

لا تُسخدم هذه الميزة فقط من قبل الأهل Parental Control، إنما هي فعّالة أيضاً للمعلمين في الصفوف أو لأي شخص يحاول أن يجول في تطبيقات الأيباد الخاص بك. كما أن برنامج Guide Access يخولك أن توجّه الأيباد لكي يعمل في خط واحد، مثلاً جعله أداة للوسيقى فقط.



تعليقات‎