ماذا تعني العناية الشخصية للرجال في المنطقة؟



على الرغم من أن الرجال العرب يتسمون بقدر من المظهر الرجولي الجريء، إلا أن القلق يساورهم حيال مشاكل الحلاقة التي قد تؤثر على نظهرهم. فعيونهم تبحث على أفضل ما في الأسواق، وهم راغبون بالانتقال إلى منتجات مختلفة للحلاقة إذا اقتنعوا شخصياً بأنها ستمنحهم تجربة أكثر إرضاء.

ماك 3 تيربو من جيليت؟
ماك 3 تيربو من جيليت؟

وعلى الرغم من أن الرجال العرب في عمر 22-34 عاماً يشعرون بثقة كبيرة في مظهرهم وأسلوبهم، فهم لا يزالون يؤكدون على أثر مشاكل الحلاقة، كجروح الشفرات والحروق والحبوب التي قد تسببها.

قد يعود السبب في ذلك إلى عدم معرفتهم بمجموعة المنتجات التي تقدمها علامة مرموقة مثل جيليت، حيث يقول ثلاثة من كل خمسة رجال (65%) شملتهم دراستنا أنهم يشعرون "بثقة غامرة" بينما يعتقد 70% أنهم حققوا بالفعل كافة أهدافهم على صعيد المظهر والأسلوب الشخصي.

تتغير أهداف المظهر الشخصي بشكل مستمر لدى الرجال في المنطقة، وتماشياً مع التوجهات السائدة والموضة، تزداد الحاجة إلى أحدث ما تقدمه منتجات العناية بالمظهر. وعلى الرغم من أن الرجال في هذه المنطقة لا يعرفون أفضل الأدوات المناسبة لهم، ولا زالوا بحاجة للتعرف على ما تقدمه الأسواق، إلا أنهم مدركون تماماً للأسلوب الذي يفضلونه.

ورغم تلك الثقة، قال نصف (47%) الرجال العرب الذين شملتهم الدراسة أن مشاكل الحلاقة كالجروح والحبوب والحرقة الناشئة عن استعمال الشفرات هي من أبرز ما يسبب لهم التوتر فيما يخص المظهر الشخصي، يليها الاهتمام بتسريح الشعر (28%) والحرص على تشذيب الشعر والعناية بالجسم (26%).

وفي تلك الحالات يكون قرارهم الشرائي مدفوعاً بتوصيات من أشخاص يثقون برأيهم، أو بالفضول والرغبة في تجربة منتج أقل سعراً.



تعليقات‎