بالفيديو.. أجمل 10 ضربات لنادال



دائما ما يكون مستعدا للمباراة عقليا وجسديا ومعنويا. يلقب بـ"الماتادور" الإسباني حتى أن محبيه ينادونه بالأسطورة. قد يخسر في دورة أو يربح في أخرى لكن المؤكد أن أرض الملاعب باتت تنتظره يوميا قبل الجماهير.

نجم عرف الفوز بنجاح كما الخسارة بشرف
نجم عرف الفوز بنجاح كما الخسارة بشرف

رافايال نادال الذي يبلغ من العمر 29 عاما، بدأ بلعب كرة المضرب في عمر الرابعة فقط تحت إشراف عمه اللاعب المحترف توني نادال وأصبح محترفا في عمر الخامسة عشر أي عام 2001.

في سن السادسة عشر، تأهل إلى الدور النصف نهائي من بطولة ويمبلدون للشباب أما في السابعة عشر فأصبح أصغر شاب يصل إلى الدور الثالث بوريس بيكر.

عام 2005 فاز هذا اللاعب ببطولة فرنسا المفتوحة ليقفز تصنيفه العالمي إلى رقم 3 فورا. في هذا العام نفسه نال 11 لقبا فرديا 8 منها على الرمال وحينها لقّب بـ"ملك الرمال". إستمر هذا المبدع بحصد الألقاب حتى وصل إلى عام 2013 حتى نال الكأس للمرة الثامنة عالميا عندما هزم ديفيد فيرر في بطولة فرنسا المفتوحة.

في حزيران من العام 2014، كان اللقب التاسع في البطولة عينها بانتظاره بهزمه المصنف أول حاليا نوفاك ديوكوفيتش.

عادة ما ينام على الأرض ويصرخ من الفرح
عادة ما ينام على الأرض ويصرخ من الفرح

هذه المسيرة المقتضبة، شهدت العديد من الإنحدارات خصوصا أن اللاعب الإسباني انسحب من أكثر من بطولة بسبب إصابته.

اليوم، بات مصنفا سابعا عالميا لكن ضرباته لا تمحى من الذاكرة وفي ما يلي فيديو عن أجمل 10 ضربات "بانانا شوت" نفذها الماتادور.

بعض هذه الضربات لا يصدق، لأنها تبين عن سرعة بديهة غير معتادة ولا يتوقعها اللاعب المنافس.

قبل مشاهدة الفيديو، أن هذا اللاعب وضع اللقب العاشر أمام عينيه وفاز منذ يومين بسهولة على الفرنسي كنتن هليس بثلاث مجموعات متتالية.

أي ضربة أعجبتك أكثر؟

أي ضربة أعجبتك أكثر؟


سمات

تعليقات‎