محمد بن سلمان سيدفع 4 مليار دولار لـ"الشياطين الحمر"



كشفت صحف بريطانية الإثنين عن صفقة كبيرة في عالم الرياضة، قد تعلن عنها السعودية قريبا وعنوانها: أحد أقوى أندية كرة القدم.

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

يتطلع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى "استحواذ محتمل" على نادي مانشستر يونايتد بقيمة خيالية، بحسب ما كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقالت الصحيفة أن أفرام جلايزر نائب رئيس مانشستر يونايتد سيجتمع مع بن سلمان في الرياض الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الإحتمال، الذي إذا ما حصل يفتح باب المنافسة مع أبو ظبي.

لا يعلم حتى الآن ماذا إذا كانت عائلة جليزر تنوي بيع نادي "الشياطين الحمر"، لكن في حال تم ذلك فسيكلف حوالي 4 مليار دولار.

نادي يونايتد
نادي يونايتد

وأشارت بعض التقارير إلى أن الإجتماع بين الرجلين سيكون على هامش مؤتمر "دافوس في الصحراء" الذي يعقد في الرياض هذا الشهر في محاولة لجعل السعودية وجهة استثمارية لكبرى الشركات العالمية.

ويطرح احتمال آخر هو أن لا يتمكن بن سلمان من شراء النادي كاملا ويستعيض عن ذلك بشراء نسبة معينة من دون أن تحدد الصحافة هذه النسبة. وتدخل المملكة بقوة في عالم الرياضة من خلال استثمارات في "فورمولا 1" و"WWE".

ويقدر سعر سهم مانشستر يونايتد الحالي النادي بأكثر من 2.5 مليار جنيه استرليني، وهو أقل بقليل من المستوى القياسي البالغ 3.1 مليار جنيه في أغسطس. ومن المعلوم أن أي عرض على عائلة جليزر يجب أن يكون أعلى بكثير ، بالنظر إلى قوة الكسب والعلامة التجارية العالمية للنادي.



تعليقات‎